عين على القرآن وعين على الأحداث

استشهاد وإصابة 41 مواطنا بـ248 غارة شنها طيران العدوان على محافظات الجمهورية من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري

موقع أنصار الله || تقارير || واصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته جرائمهم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني الصامد، مخلفين العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى إلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

 

ويرصد هذا التقرير الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني منذ 14 من أكتوبر وإلى 20 من الشهر ذاته.

 

السبت (14/أكتوبر/2017)

 

وفي هذا اليوم شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم  60 غارة على عدد من محافظات الجمهورية توزعت كما يلي:-

 

شن طيران العدوان غارة على منزل المواطن ظافر يوسف في منطقة عيال محمد بمديرية نهم وثلاث غارات على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

 

كما شن ثلاث غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر و مثلها على منطقة البقع بمديرية كتاف، فيما تعرضت منطقتي آل الشيخ وآل عمر والمناطق الغربية من مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وشن طيران العدوان أربع غارات على اللواء العاشر في مديرية باجل بمحافظة الحديدة و غارة على منطقة مشعر بمديرية مستبا و35 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

 

وشن أربع غارات على مدينة الربوعة في عسير و خمس غارات على الشرفة وغارة على الفرع في نجران، فيما أطلق طيران الأباتشي التابع للعدوان عدداً من الصواريخ على موقع الشرفة.

 

الأحد (15/أكتوبر/2017)

 

49 غارة هي حصيلة ما شنه طيران العدوان الأمريكي السعودي في هذا اليوم وقد توزعت الغارات كما يلي:-

 

شن طيران العدوان الغاشم ثلاث غارات على منطقتي الملاحيط و الحصامة بمديرية الظاهر و ست غارات على مناطق الثعبان والمصاحف والسداد بمديرية باقم في محافظة صعدة .

 

كما شن أكثر من 24 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة ، وغارتين على اللواء العاشر في مديرية باجل بمحافظة الحديدة .

 

وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارة على مديرية المطمة بمحافظة الجوف و غارة على منطقة المدفون بمديرية نهم في محافظة صنعاء .

 

واستهدف بغارة وادي جاره و خمس غارات على جبل الدود وموقع العمود في جيزان ، و شن ست غارات على موقعي الشرفة و الطلعة في نجران .

 

الاثنين (16/أكتوبر/2017)

 

وفي هذا اليوم استهدف طيران العدوان الغاشم بـ29 غارة عددا من محافظات الجمهورية، مخلفاً شهداء وجرحى:-

 

حيث استشهد مواطن وأصيب آخر بغارة للطيران الأمريكي السعودي على سيارة بمنطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة كما شن ثلاث غارات على منطقة البقع بالمديرية نفسها .

 

وشن طيران العدوان غارة على منطقة الغور بمديرية غمر، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية .

 

كما شن طيران العدوان الغاشم 13 غارة على مديريتي حرض و ميدي في حجة ،وخمس غارات على شمال يختل بمديرية المخا في تعز ثلاث منها من طائرة بدون طيار .

 

في مأرب شن طيران العدوان غارة على مديرية حريب القراميش و غارة على منطقة المدفون بمديرية نهم ، فيما قصف طيران الأباتشي السعودي بستة صواريخ منطقة الفازة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، كما شن أربع غارات على موقع الشرفة في نجران .

 

الثلاثاء (17/أكتوبر/2017)

 

وفي هذا اليوم واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية، مخلفاً تدميراً كبيراً في ممتلكات المواطنين .

 

حيث شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر وثماني غارات على مديرية باقم وغارتين على منطقة الصوح بمديرية كتاف في محافظة صعدة ، فيما تعرضت منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .

 

وشن طيران العدوان غارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة و غارتين على تبة القناصين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف .

 

واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء و سبع غارات على مدينة الربوعة في عسير .

الأربعاء  (18/أكتوبر/2017)

 

وفي هذا اليوم ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم سلسلة مجازر بشعة بحق المواطنين في محافظتي صعدة والجوف، أسفرت عن  استشهد وجرح 18 مواطناً بينهم أطفال.

حيث استشهد رجل وامرأته وبناته الأربع وأصيب طفل جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزلهم في منطقة رحوب بمديرية برط العنان محافظة الجوف ، كما استهدف طيران  العدوان المسعفين أثناء محاولتهم انتشال الضحايا.

 

كما استشهد ثلاثة مواطنين أحدهم سوري الجنسية وأصيب ثمانية آخرين بينهم سوري وستة أطفال في غارة استهدفت ثلاجة تبريد بمنطقة الجعملة في مديرية مجز محافظة صعدة.

 

وشن طيران العدوان الغاشم ثلاث غارات على منطقة مران بمديرية حيدان و مثلها على منطقتي الحريرة و الأمارة بمديرية كتاف و شن غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، فيما تعرضت منطقتي آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

واستهدف طيران العدوان بـ14 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة و غارة على منطقة طوال السادة بمديرية عسيلان في محافظة شبوة ، كما شن غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

الخميس (19/أكتوبر/2017)

 

وكغيرة من الأيام واصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين كما يلي:-

 

حيث استشهد مواطن وأصيب اثنين آخرين إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان استهدف الجامع الكبير بمديرية موزع في محافظة تعز، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الهاملي بالمديرية.

 

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الظاهر و غارة على منطقة البقع بمديرية كتاف وأربع غارات على منطقة الجعملة بمديرية مجز في محافظة تعز، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية ومنطقة الغور بمديرية غمر.

 

وشن طيران العدوان غارة على مديرية المصلوب في محافظة الجوف و19 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وشن غارتين على منطقة محلي في مديرية نهم

 

كما استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي بخمس غارات منطقة الشرفة في نجران، وشن ثلاث غارات على مدينة الربوعة في عسير.

 

الجمعة (20/أكتوبر/2017)

 

وفي هذا اليوم شن طيران العدوان الغاشم 34 غارة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وجرح 11 آخرين بينهم خمسة أطفال .

 

حيث استشهد ستة مواطنين وأصيب خمسة آخرين أثر ثلاث غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلين في منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية بمحافظة صعدة ،فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي المنطقة نفسها .

 

وأصيب خمسة أطفال في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة قحزة ،و استهدف الطيران شبكة الاتصالات بمديرية شدا الحدودية بخمس غارات ، وشن أربع غارات على مناطق متفرقة بالمديرية .

 

وفي مديرية كتاف شن طيران العدوان غارتين على منطقة الفرع ووادي جبارة ، وخمس غارات على منطقة العطفين، ‏وغارتين على منطقة الحريرة بالمديرية ،كما استهدف بغارة منزل مواطن بمديرية باقم .

 

كما شن طيران العدوان غارة على مدارس العمري بمديرية ذباب في محافظة تعز ، وثلاث غارات على احد المزارع في مديرية عبس بحجة خلفت شهيدا وجريح .

 

واستهدف طيران العدوان بأربع غارات منطقة الشرفة والشبكة والسديس في نجران ، وعاود استهداف الربوعة في عسير بغارتين .

وهكذا أصبحت أيام الشعب اليمني قتلا ودمارا وتشريدا على مدار الساعة في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية التي لم تحرك ساكنا إزاء هذا الإجرام الغير مسبوق بحق الإنسانية في اليمن الصامد.