عين على القرآن وعين على الأحداث

الجرب يتفشى في 5 مدن سعودية جرّاء الإهمال الحكومي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || كشفت مصادر إعلامية سعودية: إن أكثر من 1060 شخصاً أصيبوا بمرض الجرب في العديد من المدن المتباعدة وسط توقعات بارتفاع العدد ليصبح بالآلاف، ويقول السكان إن تفشي هذا المرض يعود إلى إهمال الحكومة لنظافة المدن.

 

ونقلت المصادر عن الجهات الرسمية تأكيدها اكتشاف 1063 حالة مصابة بالجرب تنتمي لـ 12 جنسية عدد كبير منها في المدارس.

 

وتركزت الحالات المكتشفة في مدينة مكة وأوضحت مديرية الصحة أن 25 حياً سكنياً رصدت فيها إصابات بالجرب بالإضافة لاكتشاف حالتي اشتباه بالمرض في المدينة المنورة.

 

وقالت صحيفة الوطن السعودية: إن حالات الإصابة بمرض الجرب توزعت بين 5 مدن سعودية لكن اللافت في الأمر أن المدن تقع في 3 مناطق مختلفة ويفصل بينها مئات الكيلومترات.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة اعتذرت عن تأكيد أو نفي تلك الأنباء ولم تصرح إلا بوجود حالات في مكة والمدينة.

 

ولفتت إلى أنباء عن اكتشاف حالتي إصابة في محافظة القنفذة في إحدى المدارس بالإضافة إلى حالات أخرى في ينبع أغلق على خلفيتها روضة أطفال في المدينة الصناعية لإجراءات المسح والتعقيم.

 

بدورها قالت جمعية حقوق الإنسان في مكة: إن المرض ظهر في بادئ الأمر جنوب غرب المدينة محملة المسؤولية لأمانة “العاصمة المقدسة” بعد تفشيه في حي الزهور والذي يعرف أيضاً بحي “قمامة” لقربه من مكبات النفايات وحظائر المواشي.

 

وكان قد نشر سعوديون مقاطع فيديو على موقع الانستغرام يظهر فيها وجود قمامة بمجاري مياه المدينة والطرقات، محمّلين الحكومة مسؤولية هذا الإهمال ما أدى إلى تفشي مرض الجرب في بعض المدن.

 

المصدر: موقع الوقت