عين على القرآن وعين على الأحداث

30 معتقلا وإصابات في حملة للعدو الإسرائيلي بالضفة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

شنت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطنًا فلسطينيًا، عقب حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات ببعض المناطق وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح مختلفة.

 

ففي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين واعتقلت عددا من المواطنين عرف منهم؛ رمزي هاني دلاش، ضياء الشني، أيسر رامي صبحي زيد، أنس إياد عليان، كما اقتحمت بلدة سلواد  واعتقلت الشاب عدي عمر حامد.

 

وفي نابلس، أصيب عدد من الشبان فجر اليوم الاثنين (16-4) خلال مواجهات اندلعت اثناء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين.

 

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مواجهات اندلعت في ميدان الشهداء وسط المدينة وشارع غرناطة وحي رأس العين، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان على الأقل بالرصاص المعدني، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عميرة بعد مداهمة منزله.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل في المنطقة الشرقية بالمخيم، واعتقلت الشاب أحمد طالب مسكاوي، ودارت مواجهات بينها وبين الشبان.

 

وفي بلدة عوريف جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد محمد شحادة، بعد مداهمة منزل عائلته، علما بأنه أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى شهر واحد.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وبلدة عزون  شمال الضفة الغربية.

 

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: سعد مصطفى، ذرة شريم، ومحمود برهم  خلال مداهمات في المدينة.

 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة عزون المجاورة واعتقلت الشاب أحمد صبري بدوان بعد تفتيش منزل ذويه.

 

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المدينة، واعتقلت أربعة شبان وفتشت منازل ذويهم.

 

وأشارت مصادر محلية لمراسلنا أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا الحي الغربي وجبل الداموني وفتشوا عددا من المنازل واعتقلوا كلا من: أحمد حكم كميل، وأمجد الدامومي، ومصطفى الدبعي، ومحمد عماد طزازعة .

 

وأضافت أن قوات الاحتلال انسحبت باتجاه مثلث الشهداء الذي تمركزت عليه حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

 

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينين من مدينة دورا ومخيم العروب.

 

كما اقتحمت قرية الكوم جنوب مدينة دورا جنوب غرب الخليل ومخيم العروب شمالها واعتقلت كلا من نصر محمد الرجوب، ويونس محمد الرجوب، إضافة لاعتقالها الشقيقين خالد ورشيد فايز محيسن من مخيم العروب للاجئين.