عين على القرآن وعين على الأحداث

اللجنة اليمنيّة لليونسكو تدين تواجد قوات إماراتية في جزيرة سقطرى وتعتبرها قوات احتلال

موقع أنصار الله || أخبار محلية || اعتبرت الأمانة العامة للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اللجنة اليمنية لليونسكو) تواجد القوات الأجنبية الإماراتية في جزيرة سقطرى تعدٍ وانتهاك صارخ للسيادة الوطنية وقوات احتلال تسعى إلى نهب واستغلال الثروات الطبيعية والتاريخية في الجزيرة.

 

وأدانت اللجنة، في بيان صادر عنها، نزول قوات إماراتية إلى جزيرة سقطرى وإقحام الجزيرة اليمنية في أعمال عسكرية.

 

وقال البيان “إن الأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تتابع التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى وقيام دولة الإمارات بإقحام الجزيرة في أعمال عسكرية من خلال إنزال قواتها الأجنبية للجزيرة”.

 

وأكدت اللجنة أن هذا العمل مستهجن ومدان ويهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الجزيرة التي هي ضمن المحميات الطبيعية في قائمة اليونسكو، والتي بقيت آمنه ومستقرة وبعيده عن كل الصراعات طوال الفترة الماضية.

 

واعتبر البيان هذا العمل هو استكمال لحلقة التدمير الممنهج الذي تقوم به دولة الإمارات في الجزيرة لتدمير التراث الحضاري والطبيعي والتاريخي لليمن.

 

وناشدت اللجنة، منظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية لليونسكو بالتدخل العاجل لإخلاء الجزيرة من القوات الإماراتية وعدم تحويل الجزيرة لثكنات عسكرية أجنبية كون القوات المسلحة اليمنيّة تقوم بحماية الجزيرة على أكمل وجه منذ عشرات السنين.

 

سبـأ