عين على القرآن وعين على الأحداث

حكماء وعقلاء صنعاء يؤكدون استمرار التحشيد والتعبئة والنكف القبلي (صور)

موقع أنصار الله – صنعاء –  28 شوال 1439هـ

 

أكد حكماء وعقلاء محافظة صنعاء إستمرار الحشد والتعبئة والنكف القبلي والبراءة ممن يلتحق في صفوف قوى العدوان.

 

وأعلن حكماء وعقلاء محافظة صنعاء في لقاء موسع اليوم بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار ” الساحل مسئولية الجميع”، بحضور المحافظ حنين محمد قطينة ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، الاستجابة لدعوة السيد عبدالملك الحوثي بالتحرك الجاد وإعلان النفير العام لدعم الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

 

كما أكدوا أهمية تعزيز الصمود والتصدي للغزاة مهما بلغت التضحيات .. مشيدين بمواقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله المشرفة مع القضية المركزية “قضية فلسطين” ومظلومية الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار.

 

وفي اللقاء الموسع أشار محافظ صنعاء إلى ما يرتكبه العدو من جرائم ومجازر مروعة بحق الشعب اليمني واستهدافه للنساء والأطفال وصولا إلى اختطاف المرتزقة للنساء دون وازع من ضمير وإنتهاك سافر للعادات والأعراف الدينية والقبلية.

 

ونوه بمواقف قبائل صنعاء السباقة والمشرفة في مواجهة العدوان.. مؤكدا تلبية دعوة السيد عبدالملك الحوثي للتعبئة والحشد في مواجهة العدوان خاصة في جبهة الساحل الغربي.

 

واعتبر المحافظ قطينة السكوت إزاء ما يجري في الساحل الغربي ومن اختطاف النساء وتعذيب الأسرى وارتكاب أبشع المجازر بحق أبناء اليمن عيب اسود .. داعيا أبناء المحافظة إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف ورفد الجبهات بالمال والرجال والمشاركة الفاعلة في فعالية ذكرى الصرخة غد الجمعة.

 

فيما نوهت كلمة الشخصيات الاجتماعية والوجاهات التي ألقاها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محمد بشير بمواقف وتضحيات وصمود قبائل صنعاء إلى جانب قبائل اليمن في مواجهة العدوان .. لافتا إلى أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تستوجب الوقوف صفا واحدا للدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبناءه.

 

وأكد ضرورة التحشيد بكل الإمكانات والطاقات لدعم الجبهات .. داعيا الأمم المتحدة وأحرار العالم الاضطلاع بدورهم في إيقاف العدوان ورفع الحصار.

 

كما طالب المنظمات الإنسانية بتقديم المزيد من الدعم لتخفيف معاناة الشعب اليمني .. مثمناً دور الاتحاد الأوربي في تقديم العون للشعب اليمني.

 

فيما أكدت كلمة المشائخ التي ألقاها الشيخ هشام ردمان الاستعداد رفد الجبهات بالمزيد من الرجال والغذاء تلبية لدعوة السيد عبدالملك الحوثي لمواجهة وصد العدوان وإفشال مخططاته.

 

وأشارت إلى أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف لرفد جبهة الساحل الغربي بالرجال والعتاد لصد محاولات تحالف العدوان احتلال مدينة الحديدة ومينائها بهدف تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للوصاية الخارجية .. مبينا أن من مقومات النصر على الغزاة والمعتدين، إصرار اليمنيين وقوة إرادتهم وإيمانهم بالله تعالى إلى جانب ما يمتلكونه من قوة ردع للعدو.

 

بدوره ثمنت حسين المتميز في كلمة الدائرة الاجتماعية لأنصار الله بالمحافظة مواقف قبائل صنعاء وتضحياتهم التي سيخلدها التاريخ في الدفاع عن الوطن.

 

وأكدت ضرورة التحرك الجاد للجبهات لمواجهة العدو وإفشال مخططاته التي تستهدف النيل من الوطن وعزته وكرامة أبناءه.

 

تخلل اللقاء الذي حضره عضو الهيئة الإدارية بمحلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشائخ والأعيان، قصيدتان للشاعر أعباد أبو حاتم والشاعر عدي الحاكم.

سبأ