عين على القرآن وعين على الأحداث

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة” غارات العدوان متواصلة ومرتزقتهم مستمرون في التصعيد

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  29 ربيع أول 1440هـ

 

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن خلال الساعات الماضية 19 غارة جوية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف وزحوفات وتعزيزات للمرتزقة في عدد من الجبهات وذلك مع اليوم الثاني من أعمال المشاورات في السويد.

وأوضح في تصريح له أن طيران العدوان استهدف مناطق رازح وباقم والملاحيظ بصعدة ب 13 غارة كما شن 4 غارات على مناطق قبالة نجران وغارتين على منطقة نهم نتج عنها استشهاد وجرح عدد من المواطنين وتدمير ممتلكات عامة وخاصة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن مرتزقة العدوان كثفوا من قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في الدريهمي والتحيتا وعدد من الأحياء السكنية بمدينة الحديدة ألحقت أضرارا بمنازل وممتلكات المواطنين.

وقال العميد سريع إن مرتزقة العدوان واصلوا زحوفاتهم باتجاه مواقع قواتنا في جبهة نهم من مسارين المسار الأول باتجاه تبة صمود شمال القرن وباتجاه تباب الحول والسلطاء والعظيمة والبارك والمسار الثاني باتجاه الظبوعة يرافقها قصف مدفعي وصاروخي كثيف.

مؤكدا أن مقاتلينا الأبطال صدوا تلك الزحوفات وكبدوا العدو خسائر كبيرة حيث لقي العشرات من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين كما تم تدمير 7 مدرعات للمرتزقة بعبوات ناسفة وقتل وجرح من كان على متنها.

وأضاف بأن المعلومات تؤكد أن عشرات الجثث من قتلى المرتزقة و25 جريحا وصلت إلى مستشفيات مأرب وأن عشرات الجثث لا تزال مرمية في المناطق التي حاول العدو الزحف إليها بنهم.

وفي جبهة قانية بالبيضاء لفت المتحدث الرسمي إلى أن مرتزقة العدو حاولوا التسلل باتجاه تبتي مطهر والزبيري وتم إفشال التسلل وأن 14 مرتزقا قتلوا وأصيبوا أثناء دخولهم في حقل ألغام.

وأشار العميد سريع إلى أن مقاتلينا الأبطال صدوا زحفا لمرتزقة العدوان على جبل الصافية بالملاحيظ وسقط عدد من المرتزقة قتلى وجرحى، وتمكنوا بفضل الله من إسقاط طائرة استطلاع .

وأكد أن تصعيد وتعزيزات العدوان ومرتزقته ستفشل بفضل يقظة وصمود واستبسال أبطالنا الميامين من الجيش واللجان الشعبية ومن خلفهم شعبنا اليمني الصامد.