عين على القرآن وعين على الأحداث

منظمة اصوات حرة للإعلام تدين جريمة العدوان بدوار الربصة في الحديدة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 2 ربيع الثاني1440هـ

 

أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام، جريمة استهداف طيران تحالف العدوان مساء اليوم بعدة غارات جويةٍ دوار الربصة في مدينة الحديدة .

 

وأسفرت الغارات حسب الإحصائية الأولية عن استشهاد ستة مدنيين وإصابة 12 اخرين من المارة والمتواجدين في الدوار ومصادر طبية ترشح ازدياد اعداد الضحايا.

 

واستنكرت المنظمة في بيان صادر عنها استمرار الاستهداف الممنهج والمتعمد من قبل طيران دول تحالف العدوان ، للمواطنين الأبرياء والذي تعد جرائمه وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، جرائم حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

 

ودعا البيان ،المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً.

 

وطلبت منظمة اصوات حرة للإعلام بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، معربة عن اسفها للصمت الدولي المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

 

وناشد البيان ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

 

سبـأ