عين على القرآن وعين على الأحداث

باحثون مصريون يبتكرون عقارا جديدا يقضي على السرطان

موقع أنصار الله ||صحة وطب || كشف فريق بحثي في كلية العلوم جامعة المنوفية المصرية، أنه توصل إلى عقار جديد يقضي على الخلايا السرطانية.

ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” المصرية، أن العقار الجديد يحدث طفرة هائلة للقضاء علي الخلايا السرطانية بنسبة 85% خلال 12 أسبوعا ودون آثار جانبية.

وصرح الدكتور عبده سعد الطبل أستاذ الكيمياء الغير عضوية حيوية، رئيس الفريق البحثي، أنهم توصلوا بعد رحلة بحث طويلة إلى قدرة المركبات النانومترية في القضاء علي سرطان الكبد وتدمير الخلايا السرطانية، “ودون أي أعراض جانبية التي كان يعاني منها مريض السرطان في العلاج القديم الذي كان يؤدي إلى تساقط الشعر وعدم القدرة على الإنجاب والضعف العام والأنيميا”.

وأضاف أن “هذه المركبات يتم تحضيرها من مركبات عضوية معدنية في صورة نانو مترية أقصاها 15 نانو متر”.

وأضافت الصحيفة المصرية أن الطبل يعتبر أول عالم مصري علي مستوي العالم يقوم بتحضير هذه المركبات من مركبات عضوية معدنية.

وقال الطبل إن “العلاج تكلفته بسيطة جدا وسهل التحضير وعالي النقاوة قابل أن يتم تناوله عن طريق الفم أو الحقن حيث تم إجراء كافة التحاليل الكيموحيوية والنسيجية والبيولوجية التي أثبتت كفاءتها في العلاج، كما أنه يحسن من نمو الشعر ويزيد من النشاط ولا يؤثر علي كرات الدم الحمراء والبيضاء ويعالج هشاشة العظام والجلطات فهو بمثابة انطلاقة جديدة في علاج العديد من الأمراض”.

وتابع أن “البحث تم نشره في العديد من الدوريات العالمية ومنها النمسا وإيطاليا والمانيا، كما تناولتها العديد من المؤتمرات الدولية وقامت أكاديمية البحث العلمي المصرية بمتابعة وتمويل البحث وتشارك دولة الهند في عمل التجارب والتحاليل بإشراف الفريق البحثي المصري”.

 

المصدر: وكالات