عين على القرآن وعين على الأحداث

تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

موقع أنصار الله  – ذمار– 22جمادى الأولى1440هـ

 

تواصلت في عدد من مديريات محافظة ذمار، اليوم الاثنين، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

ففي مديرية ذمار نظمت مدارس بلقيس وحفصة للبنات، ومدارس النور والثورة، والعلوم الحديثة واليمن الحديث، فعاليات بهذه المناسبة.

وتخللت الفعاليات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة، أشارت في مجملها إلى المكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان، داعية الجميع لتعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.

ودعت الكلمات إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف، وإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي والتكاتف للحفاظ على الأمن والاستقرار، وضرورة السير على خطى الشهداء ورعاية أسرهم والاهتمام بأهاليهم.

وفي ختام الفعاليات، كرمت المدارس الطلاب والطالبات من أسر الشهداء، ومن ثم قام طلاب وطالبات المدارس المذكورة مع المعلمين والمعلمات بزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهره ووضعوا الورود والرياحين على قبورهم أجلالاً وتعظيماً وتقديراً لهم.

وفي مديرية المنار نظم مجمع التضامن بالجبجب، ومجمع النجاح بذي حود، ومجمع الصيد، ومدرسة وادي كريفة، ومدرسة كهال، فعالية وندوات ثقافية بمناسبة يوم الشهداء العظماء.

وفي الفعاليات تحدثت القيادات التربوية عن عظمة الشهداء العظماء وتضحياتهم في سبيل الله وفي الدفاع عن الوطن الغالي، مستشعرة الواجب في تكريمهم وأن نجعل من ارواحهم ودمائهم الزكية والطاهرة مشعل النور لنا لنقتدي بهم ونسير على نهجهم وطريقهم التي قدموا فيها ارواحهم في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الوطن الارض والعرض.

واضافت الكلمات أن الشهداء تصدوا للعدوان البربري الغاشم والظالم ودافعوا عن المستضعفين وعن النساء والأطفال التي ازهقت ارواحهم الزكية والطاهرة بطائرات العدوان السعودي الصهيوني الأمريكي الاماراتي الغاشم على بلادنا بدون وجه حق، وقتلوا الطفولة وهم في طريقهم إلى المدارس لتلقي العلم وخير دليل شهداء حافلة طلاب مديرية سحار بصعدة.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم أبناء الشهداء العظماء، بحضور عادل دوس رئيس قسم الإعلام التربوي، وحسين السهمي رئيس قسم الأنشطة المدرسية، ومسؤلو المديرية من أنصار الله ومندوب أسر الشهداء ومجالس الاباء والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية واولياء امور الطلاب والطالبات وابناء الشهداء واسرهم.

كما نظمت مدارس تجمع العابسية والزبيدة وبوسان الموحدة في عزلة العابسية بمديرية الحداءعددا من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية ضد العدوان، وإحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية القيت العديد من الكلمات الهادفة والقصائد الشعرية والأناشيد الجهادية عبرت جميعها عن أهمية الجهاد وعظمة الشهادة والاستشهاد وضرورة التحرك والسير على درب الشهداء الأبرار.

حضر الفعالية نبيل الزيادي مدير عام مديرية ضوران، والمشرف الإجتماعي بالمنطقة أبو علي مهدي، والمشرف التربوي أبو نادر حفظ الله مهدي.