عين على القرآن وعين على الأحداث

بهرام قاسمي: جون بولتون یعاني من أوهام مزمنة اتجاه الإیرانیین

موقع أنصار الله  – ايران– 7 جمادى الثانية1440هـ

قال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي، إن جون بولتون”مستشار الأمن القومی الأمریكی، یعاني من أوهام مزمنة اتجاه إیران والإیرانیین، وبدلاً من إعادة النظر فی تصوراته الخاطئة، حاول أن یبحث عن مخرج لتوقعاته الفاشلة”.

وفی مقابلة مع إرنا الیوم الثلاثاء، قال قاسمي، ردا علي سؤال حول التصریحات الأخیرة التی أدلي بها مستشار الأمن القومی الامریكی، إن جون بولتون یعانی من وهم مزمن تماما تجاه إیران والإیرانیین، وعلي الرغم من كل الأوهام والتصورات التی توحیها الیه بعض الزمر الإرهابیة والتی تتطابق مع أحلامه الساذجة ورؤیاه المزعجة، فقد باءت جمیعها بالفشل فی المسیرات الملحمیة والاحتفال الكبیر الذی أقیم بمناسبة الذكري الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة .

وصرح قاسمي، بان بولتون حاول وفی رد فعل عدائی وبغضب شدید وبلغة ملیئة بالسم و بالحقد الأبدي الذی یكنه لإیران، ان یبحث عن مبرر ومخرج لمفاهیمه الخاطئة وتنبؤاته العقیمة، بدلاً من ان یفهم ویتعلم ثقافة الشعب الإیرانی العظیم والجذور العمیقة للثورة الإسلامیة، ودون أن یدرك الحقائق ویراجع تفكیره وسوء فهمه .

وقال قاسمي: “ربما هذه فرصة جیدة الیوم، لیمتنع هذا المسؤول الأمریكی وبقلیل من التأمل والتفكیر، من بث مثل هذه التصریحات الخاطئة وبعیدا عن الكراهیة والحقد تجاه إیران والإیرانیین، وذلك بالنظر لما حدث فی ذكري انتصار الثورة والمشاركة الواسعة والملحمیة للشعب”.

 

المصدر: ايرنا