عين على القرآن وعين على الأحداث

ندوة بالحديدة حول تفعيل دور الإعلام ومنظمات المجتمع في مواجهة العدوان

موقع أنصار الله  – الحديدة – 7 جمادى الثانية1440هـ

نظم مكتب الإعلام بمحافظة الحديدة ومنظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني اليوم ندوة حول تفعيل دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة المستجدات والمتغيرات السياسية والإنسانية في محافظة الحديدة.

وفي الندوة التي حضرها ممثلو وموظفو وسائل الإعلام الرسمية والأهلية وناشطو وسائل التواصل الإجتماعي .. أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية التعاطي الإيجابي مع قضايا المحافظة خاصة في ظل جهود تنفيذ اتفاق السويد وتصعيد دول تحالف العدوان وتنصلهم عن تنفيذ الإتفاق.

وحث قحيم المشاركين في الندوة الخروج برؤية لتطوير الخطاب الإعلامي بعيدا عن المصطلحات التي تخدم العدوان .. مؤكدا اهتمام قيادة المحافظة بإعادة ترتيب أوضاع الإعلام وإكساب الإعلاميين المزيد من المهارات والخبرات الإعلامية.

ونبه الإعلاميين وممثلو منظمات المجتمع المدني بتحمل المسئولية تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان بكشف الحقائق وتوثيق الجرائم التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء.

وأشار قحيم إلى تجهيز قيادة المحافظة لقاعة تدريب للإعلاميين بما يسهم التفاعل مع أحداث ومستجدات المحافظة، وإيجاد رأي مجتمعي متماسك قادر على الصمود في مواجهة العدوان.

فيما أشار وكيلا المحافظة علي قشر وعبد الجبار أحمد محمد في ورقة السلطة المحلية المقدمة للندوة إلى أن الإعلام ومنظمات المجتمع المدني يتحملون مسؤولية تجاه الوطن من خلال كشف زيف قوى العدوان وأدواتها وأكاذيبهم .

وأوضحا أن تطور الإعلام، يحتم على الجميع المواكبة بمواصلة تأهيل الإعلاميين بما يمكنهم من إبراز مظلومية الشعب اليمني للعالم ومواجهة تضليل إعلام العدوان وكشف زيفه الهادف زعزعة الجبهة الداخلية .

بدوره أشار مدير الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي إلى أن تنظيم الندوة، ضرورة ملحة للنهوض بالجانب الإعلامي في المحافظة التي تعيش ظروفا إستثنائية صعبة بفعل تصعيد العدوان عليها عسكريا وإعلاميا.

وأوضح أن تنظيم الندوة يعزز من الروابط الإعلامية والمجتمعية والحقوقية بين مختلف وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمعية لتحقيق رؤية وشراكة إعلامية وحقوقية وإنسانية في إطار الهوية الوطنية لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تمر بها المحافظة.

في حين اعتبر أمين منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني وليد الشريف انعقاد الندوة منطلقا لحزمة من الأنشطة الإنسانية والحقوقية بالشراكة مع المكونات الإعلامية .. مبينا أهمية تفعيل الشراكة والتشبيك بين منظمات العمل المدني الإنساني والإعلامي.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات لتطوير العمل الإعلامي بالمحافظة أبرزها تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وتوثيق الروابط الإجتماعية، وتشكيل فرق عمل لإعداد رؤية مشتركة وتنظيم ورش عمل للإعلاميين الشباب وتفعيل جانب التحقيقات الصحفية الاستقصائية.

حضر الندوة رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ونائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور عبدالمؤمن المنتصر ورئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة الحديدة الدكتور ماجد الإدريسي ورئيس نقابة الصحفيين فرع الحديدة مصطفى بدير.

 

سبأ