عين على القرآن وعين على الأحداث

إحياء فعالية اليوم العالمي للمرأة المسلمة بأمانة العاصمة (صور)

موقع أنصار الله  – صنعاء – 19 جمادى الثانية1440هـ

أحيا مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة ممثلا بإدارة توعية المرأة اليوم، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية بالأمانة تحت شعار” الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد”.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد إلى أهمية إحياء مولد فاطمة الزهراء، التي تجسد المثل الأعلى للمرأة المؤمنة والزوجة الصالحة خاصة في هذا الزمن الذي يحتاج المجتمع لمثل هذه القدوة.

وأوضح أن الاحتفال بفاطمة الزهراء، هو إحياء لقيمها وأخلاقها، بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين.

ولفت إلى أن معركة أحرار اليمن في مواجهة العدوان معركة مصيرية بين الحق والباطل وأن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته أثبت أن أبناء اليمن على الحق وأن صمودهم سيكلل بالنصر المؤزر.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها إحياءً لمكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض.

وقالت” يتوجب علينا لزاماً كمؤمنات مسلمات أن نقتدي بالزهراء ونتحلى بصفاتها” .. لافتةً إلى ما تتعرض له نساء اليمن لأبشع مؤامرة من قوى وأدوات العدوان الصهيونية الأمريكية السعودية الإماراتية تستهدف قيم ومبادئ وأخلاق المرأة.

واستعرضت الوزيرة رضية عبدالله ما تعانيه النساء والفتيات والأطفال بالمحافظات الجنوبية المحتلة وما تمارسه دول الاحتلال السعودي والإماراتي المدعومة أمريكيا وبريطانيا وأدواتها من المرتزقة من اختطافات لإشاعة الفوضى وبث الخوف في أوساط النساء.

بدوره استعرض أمين العاصمة حمود عُباد القيم التي تحتلها المرأة في الإسلام وهو ما تجسد في فاطمة الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها.

وقال ” إذا كان العالم يحتفل بحقوق المرأة، في أي يوم من أيام العام، فإن الأولى من ذلك الاحتفاء بمولد الزهراء عليها السلام، لأنها تستمد ذلك من روح القرآن الكريم ومما علمها والدها سيد الأولين والآخرين محمد عليه الصلاة والسلام”.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان اقتداء بالزهراء عليها السلام والتي مثلت الأنموذج والقدوة في الانتصار للقيم والأخلاق.

وأكد أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جهتها أشارت مديرة إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف بالأمانة أحلام السقاف إلى أن فاطمة الزهراء بما تحمله من قيم نبيلة ومٌثل عليا شكلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري ومدرسة في الصبر والآباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعضو مجلس الشورى خالد المداني وعميد المعهد الوطني للإرشاد أحمد الماروني ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد العفيف ونائب مدير مكتب الأوقاف محمد الغليسي، وصلات إنشادية لفرقة الرسول الأعظم وقصيدة للشاعرة رضية العمري.

إلى ذلك سيرًت إدارة توعية المرأة والقسم النسوي لإدارة التحفيظ بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية بالأمانة قافلة غذائية ومالية للمرابطين في الساحل الغربي ، تحت شعار ” الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد “.

احتوت القافلة على مواد غذائية وإيوائية ومبالغ مالية دعما وإسنادا للأبطال في ميادين العزة والشرف في الساحل الغربي.

 

سبأ