عين على القرآن وعين على الأحداث

أوقاف صنعاء ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

موقع أنصار الله  – صنعاء– 28 رجب 1440هـ

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع قطاع التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية بالمحافظة فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والمسابقة السنوية “في رحاب القرآن” .

وفي الفعالية أشار المحافظ حنين محمد قطينة إلى أن الشهيد أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الهمم والاهتمام بالمواقف.

ولفت إلى أن الثقافة القرآنية رسخت في النفوس الصمود لمواجهة العدوان وتجديد البذل برفد الجبهات بالرجال والعتاد.

وأكد المحافظ قطينة أهمية استشعار المسئولية والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيداً بجهود مكتب الأوقاف في تنظيم الفعالية.

فيما أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أن تدشين المسابقة القرآنية التي تتزامن مع ذكرى الشهيد القائد، مناسبتين لهما ارتباط وثيق بين القرآن.

ولفت إلى أن الشهيد القائد قدم الثقافة القرآنية ضد أعداء الأمة في وقت كانت الأمة فيه خانعة للمستبدين والمستكبرين العالميين كما أنه في الوقت نفسه انطلق من منطلق ” لا عذر للجميع أمام الله” وسعى إلى تزكية الأمة من خلال مكارم الأخلاق.

ونوه العلامة فؤاد ناجي إلى أن الشهيد بين خطورة المرحلة وقدم مشروع متكامل مبني على هدى الله .. لافتا إلى أن الوقائع التي تمر بها الأمة اليوم أكدت أهمية المواقف التي تطرق إليها الشهيد وحذر منها .

وبين أن السيد حسين بدر الدين الحوثي نظر إلى الأحداث بعين القرآن ونطق في وقت كان الكثير يخشى فيه الهمس في النفس وفتح الباب أمام الأحرار .. مستدلا بذلك خروج الملايين الأسبوع الماضي في يوم الصمود.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد ضرورة الاهتمام بالمسابقات القرآنية بما يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ القرآن الكريم قولا وعملا .. مؤكدا دعم الوزارة ومكاتبها بالمحافظات لإنجاح مشاريع تعليم القرآن.

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني إلى أن الشهيد كان بمفرده أمة في لحظة استثنائية حرجة من زمانه .. مبينا الموقف الاستثنائي الذي سجله الشهيد في جبل مران عندما أعلن بوش الحرب الصليبية على الإسلام.

بدوره أشار وكيل محافظة صنعاء يحيى السياني إلى صرخة الشهيد في وجه الصهاينة والأمريكان بينما كانت الأمة تتخبط في أودية الضلال السعودي الأمريكي .. مبينا أن الشهيد تحرك ونثر بذور الوعي من خلال القرآن في مرحلة كانت الأمة بحاجة إلى التوعية.

من جهته أشار مشرف المحافظة عبدالباسط الهادي إلى الحرص على تطبيق نهج مؤسس المسيرة القرآنية .. مشيرا إلى ضرورة تفعيل الرقابة ومكافحة الفساد والمفسدين.

كلمة الفعالية التي ألقاها رفيق درب الشهيد العلامة عبدالرحيم الحمران، أشارت إلى أن الشهيد كان يتألم عندما يجد مظلوما أو مستضعفا وكان يراقب الأحداث ويتتبع معاناة الأمة ويشخص حالتها وواقعها.

ولفت إلى أن الشهيد استخلص العلاج الناجع المتمثل في عودة الأمة إلى المنبع الصافي، وهو كتاب الله تعالى .. لافتا إلى أن ثورته عالمية بعالمية القرآن الكريم.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات .. أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أيمن عبدالقادر إلى ضرورة الاستفادة من الدروس التي وضعها الشهيد القائد وكيف ضحى بروحه في سبيل الله والأمة.