عين على القرآن وعين على الأحداث

أبناء محافظة عمران يحيون الذكرى السنوية للشهيد القائد

موقع أنصار الله  – عمران– 28 رجب 1440هـ

أقيمت بمحافظة عمران اليوم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات المحافظة المدنية والعسكرية والاجتماعية، أشار وزير الإعلام إلى أهمية قراءة مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للتعرف على مضامينه لإدراك الحقيقة التي سطعت في مشروعه القرآني في مواجهة الطواغيت والمستكبرين.

وأوضح الوزير الشامي أن سيرة حياة الشهيد القائد كانت حافلة بالتضحية والفداء وحمل قضية الشعب اليمني.

وقال ” إن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد هو نابع من كتاب الله ومشروع عزة وكرامة وحرية واستقلال من الهيمنة التي كانت تفرضها دول الاستكبار بحق شعوب الأمة، فبنى أمة قوية تواجه اليوم دول العالم المستكبر بكل قوة وعزة وإباء”.

وأشار وزير الإعلام إلى أن العالم أصبح ينظر إلى الشعب اليمني باحترام وإعزاز لأنه شعب استعاد هويته الدينية والوطنية، وتحطمت أمامه كل مؤامرات الأعداء.

وأضاف” نرى اليوم أسطورة الأسلحة العالمية تتحطم وتحترق بأيدي المقاتل اليمني الذي كان أولائك الأعراب ينظرون إليه باستعلاء واستهانة ويجهلون عظمة هذا الشعب الحر”.

وأكد وزير الأعلام الشامي أن الأعداء جمعوا كيدهم وجيوشهم لاغتيال هذا المشروع لكنهم اغفلوا إن الشهيد القائد قد أسس مدرسة من القادة العظماء سيعيدون لهذه الأمة هويتها.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يصنع اليوم الصواريخ والطائرات المسيرة التي تدك مواقع العدوان في عقر داره وأصبح في حالة إحباط ويسعى للخروج من المأزق الذي أقحم نفسه بدخوله في حرب مع شعب الإيمان والحكمة والبأس الشديد.

كما ألقيت في الفعالية كلمات تناولت سيرة وحياة الشهيد القائد مستلهمة الدروس والعبر منها في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحرر من حالة الذل والخنوع.

واستعرضت مراحل نضال الشهيد القائد وما اتصف به من شجاعة وحنكة في مواجهة التحديات.

تخلل الفعالية أناشيد وقصيدة شعرية وفيلم وثائقي عن حياة الشهيد القائد عبرت جميعها عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

سبأ