الاحتجاجات تجبر بريطانيا على تأجيل زيارة لمحمد بن سلمان الى لندن

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||   أعلنت مصادر بريطانية، الاحد، أن زيارة لي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا تأجلت إلى أجل غير محدد عقب احتجاجات واسعة شهدتها لندن رفضا لهذه الزيارة وتنديدا بجرائمه في اليمن.

 

ويأتي القرار البريطاني بتأجيل زيارة محمد بن سلمان بعد أن وقع سبعة عشر نائبا في مجلس العموم البريطاني من مختلف الأحزاب، عريضة طالبت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإلغاء زيارة ابن سلمان، وسط حملة حقوقية وشعبية وإعلامية طالبت بمراجعة الملف الحقوقي للرياض.

 

وكان ممثلون عن عشر منظمات إنسانية وحقوقية بريطانية رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يحثونها فيها على سحب دعوتها لولي العهد السعودي، مشيرين إلى دوره في خلق “أسوأ أزمة إنسانية في العالم منذ عقود من خلال الحرب التي يقودها في اليمن”.

 

كما وجه ناشطون بريطانيون انتقادات لحكوماتهم المتعاقبة بسبب التعاون العسكري والسياسي البريطاني مع النظام السعودي الذي وصفته الصحيفة بالقائم على الديكتاتورية وقمع الحريات.

 

بدورها طالبت صحيفة “الغارديان” البريطانية رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، قبل أيام بعدم التخلي عن “القيم البريطانية” أثناء الزيارة المنتظرة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى لندن خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ووصفت الصحيفة بن سلمان بأنه الحاكم الفعلي للمملكة التي تعد فكرة الجلد والتعذيب وعدم ممارسة الانتخابات أعمدة أساسية في بنيانها، مشيرة إلى أنه لا عجب والأمر كذلك في وجود حملة من ناشطين تطالب بمنعه من دخول بريطانيا.

 

المصدر: موقع الوقت

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا