عين على القرآن وعين على الأحداث

الصحة تستنكر الصمت الأممي عن جرائم العدوان وآخرها جريمة حفل الزفاف بصعدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 شوال 1439هـ

 

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان صمت الأمم المتحدة عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بشكل يومي وآخرها جريمة حفل زفاف بمنطقة غافرة في محافظة صعدة.

 

وأدانت الوزارة في بيان صادر عنها الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي باستهداف حفل زفاف في منطقة غافرة وأدت إلى استشهاد 11 مواطناً وإصابة 11 آخرين .

 

وقالت الوزارة ” حدثت هذه الجريمة والمبعوث الأممي في صنعاء ورئيس مجلس الأمن الدولي يستعد لتبني مفاوضات حل في اليمن ” .. مبدية استغرابها من تعامل الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والحقوقية مع ما يحدث في اليمن من مجازر يندى لها جبين الإنسانية .

 

وأضاف البيان :” ارتكاب طيران العدوان جريمة في عمران وبعدها جريمة في مدينة زبيد لا تقل شناعة عن سابقتها وقبل أن تجف دماء الشهداء والجرحى استهدف حفل زفاف في غافرة وتحولت بهجة وسرور أهل تلك المنطقة إلى مأساة وعزاء “.

 

وجددت الوزارة التأكيد أن هدف العدوان الأساسي منذ أكثر من ثلاث سنوات هو قتل الإنسان وتدمير الوطن ، كما جددت مطالبتها للمنظمات والمجتمع الدولي بالضغط لوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن وفتح المطارات والموانئ لتخفيف معاناة الشعب اليمني عامة والمرضى بوجه خاص .

 

وحثت وزارة الصحة المنظمات الدولية على القيام بواجبها وتكثيف مساعداتها الطبية والدوائية وتسريع إجراءاتها .

 

وأكد البيان أن بطء استجابة المنظمات للوضع الصحي الكارثي في اليمن يزيد من أعداد الضحايا الجرحى ومرضى الأمراض المزمنة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وتصعيده الأخير في الساحل الغربي.. مشيراً إلى أن هذا الوضع يستدعي التحرك العاجل والسريع لتلبية احتياجات القطاع الصحي التي حددتها الوزارة .

 

وأعربت قيادة الوزارة عن تعازيها لذوي شهداء هذه الجريمة .. مؤكدة أنها ستسعى بكل إمكانياتها لتقديم الرعاية الطبية للجرحى .

 

سبـأ

تليقرام انصار الله