الامم المتحدة تدين بشدة استهداف طيران العدوان لمشروع مياه بصعدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 ذو القعدة 1439هـ

 

أدانت الأمم المتحدة بأشد العبارات استهداف طيران التحالف السعودي لمشروع مياه في محافظة صعدة وتسببه بحرمان عشرة آلاف مواطن من المياه.

 

وعبرت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، في بيان نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها “بأشد العبارات تعرض مشروع للمياه حيوي ومنقذ للحياة في اليمن للهجوم من جديد”.

 

وأوضحت المنظمة أنه “تعرض هذا الأسبوع مرفق ضخم للمياه للهجوم في صعدة، شمال غرب اليمن. أصبح أكثر من نصف المشروع مدمراً الآن مما أدى إلى انقطاع المياه الصالحة للشرب عن 10,500 شخص”.

 

وأشار البيان إلى أنه “تتسبب الهجمات المستمرة على شبكات المياه في اليمن إلى انقطاع المياه عن الأطفال والعائلات، مما يزيد من احتمال انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه في هذا البلد الذي مزقته الحرب”.

 

وكشف بيان المنظمة أن مشروع مياة منطقة نشور بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة الذي قصفه التحالف أمس الاثنين، سبق وتعرض للقصف الجوي ثلاث مرات.

 

وأوضح البيان أن قصف المشروع حرم 1.500 شخص من المياه بينهم أكثر من 5000 طفل، مشيراً إلى أنه “لا يزال الوصول إلى المياه تحدياً ضخماً بالنسبة لملايين الأطفال في اليمن، البلد الذي مزقته الحرب”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا