مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة احياء لذكرى عاشوراء والـ21 سبتمبر

موقع أنصار الله | صعدة | 10 محرم 1440هـ

خرجت مسيرة حاشدة صباح اليوم الخميس بمدينة صعدة احياء لذكرى عاشوراء وثورة الواحد والعشرين من سبتمبر بمشاركة رسمية وشعبية واسعة .

المتظاهرون أكدوا على أن الإمام الحسين عليه السلام يعد رمزاً مهماً وقائداً لأعظم ثورة في التاريخ ، وأن الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف وقوة العزم والإرادة وهو يعيش مظلومية كربلاء وستنتصر دماءه كما انتصرت دماء كربلاء .

كما أشار الدكتور عبد الرحيم الحمران إلى أن الإمام الحسين عليه السلام خرج ثائراً ضد الظلم والاستكبار فهو مدرسة متكاملة من الصمود والتضحية والقيم والأخلاق لافتاً إلى أن ثورة الحسين لا زالت في اليمن قائمة ولازال اليمنيون الأحرار يخوضون معركة الحق ضد الباطل كما خاضها الإمام الحسين عليه السلام .

وأكد بيان المسيرة على أن الحديث عن كربلاء هو حديث عن الحق والباطل ، عن النور والظلام عن الشر والخير ، عن السمو في أمثلته العليا وعن الانحطاط ،، مشيراً إلى إن الملحمة البطولية التي سطرها الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه المخلصين في كربلاء في مواجهة الظلم والاستبكار والتزييف تعد شاهداً على عظمة هذا الدين وعظمة من يحمله بإخلاص كيف يقف صامداً شامخاً .

وأوضح البيان أن الشعب اليمني يعيش أيام هذا العدوان الغاشم الذي شارف على اكمال عامه الرابع كربلائية لافتاً إلى ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر هي امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام فالدماء التي يسفكها يزيدوا العصر المتمثلين في أمريكا وإسرائيل والأنظمة العملية من الأعراب بحق شبعنا اليمني المسلم العزيز هي امتداد لدماء الإمام الحسين وأصحابه على صعيد نينوى فالقضية والمظلومية واحدة والدم واحد وهيهات منا الذلة .

وقد تخللت الفعالية قصيدتان شعريتان للشاعرين عبد الرحمن الخطيب و زكريا الهادي استعرضت واقعة كربلاء وأهمية أخذ الدورس والعبر من تلك الحادثة المؤلمة  والفاجعة الكبيرة .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا