عين على القرآن وعين على الأحداث

مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي بمدينة هجين السورية

موقع أنصار الله  – سوريا – 9 ربيع الثاني1440هـ

 

استشهد 17 مدنيا جراء مجزرة جديدة ارتكبها طيران “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في مدينة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

 

وذكرت مصادر أهلية لوكالة سانا أن ” طيران (التحالف الدولي) الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي قصف منازل الأهالي في قرية البوخاطر جنوب شرق بلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا بينهم نساء وأطفال ووقوع أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي”.

 

واستشهد خلال الأسابيع الأخيرة عشرات المدنيين وأصيب آخرون جلهم من الأطفال والنساء ووقعت أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي جراء استمرار مجازر طيران “التحالف الامريكي” في مدينة هجين والقرى المحيطة بها بريف دير الزور الشرقي وكان آخرها في الـ 7 من الشهر الحالي أسفرت عن ارتقاء 8 شهداء من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى وتدمير مشفى هجين بشكل كامل.

 

وطالبت سورية مرارا عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

 

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية على حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

 

المصدر: وكالة سانا

 

تليقرام انصار الله