عين على القرآن وعين على الأحداث

السفير الأمريكي الجديد لليمن “اعرف عدوك”

‏موقع أنصار الله || مقالات || فاضل الشرقي

 

معرفة العدو وخطواته وترتيباته واختياراته شيء مهم جدا، ويهمنا اليوم أن نتعرف على السفير الأمريكي الجديد لليمن الذي عينته الإدارة الأمريكية مؤخرا لنعرف المهمة وطبيعة المرحلة، والأهداف التي تسعى واشنطن لتحقيقها في اليمن من خلال سفيرها الجديد.

 

يشغل كريستوفر هينزيل حاليا منصب القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في الرياض منذ شهر يناير 2017. وبدأ مهامه في الرياض كنائب رئيس البعثة في شهر أغسطس عام 2016. وقبل تعيينه في هذا المنصب، شغل منصب مدير مكتب وزارة الخارجية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية من عام 2013 الى عام 2016.

لقد أمضى (هينزيل) معظم حياته المهنية متخصصا  في شؤون العالمين العربي والإسلامي، وفي السنوات الأخيرة شغل كريستوفر منصب رئيس فريق إعادة إعمار المحافظات في الموصل، العراق،  وعمل نائبا لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية في المنامة، البحرين، وعمل مستشارا للشؤون السياسية في عمان، الأردن.

 

وقد شغل كريستوفر في وقت سابق عدة مناصب دبلوماسية في اليمن وباكستان والمكسيك، و ضمن مهامه في واشنطن، عمل كريستوفر على اعداد ميزان الجيش الأمريكي والمساعدات الإقتصادية لمنطقة الشرق الأدنى، حيث كان مسؤولا عن الشؤون الإقتصادية لمصر و المغرب، كما عمل مسؤولا عن الشؤون الإيرانية.

درس كريستوفر  اللغة العربية في تونس، وحصل على ثلاث جوائز مع مرتبة الشرف العليا من وزارة الخارجية الأمريكية، كما أنه تلقى جائزة الخدمة المدنية المتميزة من إدارة الجيش، وجائزة كينان من كلية الحرب الوطنية الأمريكية.

 

هذا هو السفير الأمريكي الجديد الذي عينته أمريكا في اليمن مع قرب بداية العام الخامس للعدوان السعودي على بلدنا.

 

تليقرام انصار الله