عين على القرآن وعين على الأحداث

أبناء محافظة ذمار يختتمون فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله  – ذمار– 21جمادى الأولى1440هـ

 

اختتمت بمحافظة ذمار، اليوم الأحد، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها محافظة المحافظة محمد حسين المقدشي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي ووكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة نظير ماقدمه الشهداء من ملاحم بطولية في مواجهة صلف العدوان.

وأوضح الشرقي أن الجيل السابق كان مهزوم نفسيا، ولكن بفضل تضحيات الشهداء اليوم سنرى جيلا صاعدا تربى وترعرع في هذا الجو من التضحية والعزة والإباء، لا يخاف من طواغيت الأرض وجبروتهم واسلحتهم مهما بلغت وتعددت، منوها إلى إنشاء لواء الشهيد الصماد 3 الذي سيحتوي ويحتضن كل الرجال الأحرار من أبناء المحافظة، مختتما الحديث بالقول: “إنتهت الذكرى ولم تنتهِ القضية، ولم تنتهِ المبادئ والقيم، ووصولنا إلى النصر مشروط بالتزود من هذه المحطة الهامة”.

وأكد أهمية إيلاء أسر الشهداء كامل الرعاية والاهتمام وفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء في جبهات العزة والبطولة.. حاثا الجميع على دعم أسر الشهداء والاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات.

فيما أكد المحافظ المقدشي أهمية الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

وأشار إلى أن التضحيات التي قدمها الشهداء وما جادوا به من دماء زكية ستظل محل فخر وتقدير واعتزاز للجميع.. مشيدا بالتضحيات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية وفي مقدمتهم أبناء محافظة ذمار في مختلف جبهات العزة والبطولة.

ولفت المحافظ المقدشي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مختلف الجبهات واستمرار التحشيد ورفد الجبهات .. حاثا الجميع على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والمقعدين والجرحى للتخفيف من معاناتهم.

وبين أن السلطة المحلية تعتزم إنشاء صندوق لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة.. مشيرا إلى أن محافظة ذمار قدمت أكثر من أربعة الآف شهيد وستظل في مقدمة الصفوف حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت في مجملها عن أهمية رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى تقديرا ووفاء لتضحياتهم.

حضر الفعالية عدد من الأكاديميين ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية.

تليقرام انصار الله