عين على القرآن وعين على الأحداث

محافظ صعدة يناقش مع فريق من مؤسسة بنيان الوضع الزراعي بالمحافظة

موقع أنصار الله  – صعدة – 14 جمادى الثانية1440هـ

ناقش محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض في لقاءه اليوم مع فريق من مؤسسة بنيان التنموية لمناقشة الوضع الزراعي بالمحافظة وبحث إمكانية تدخل مؤسسة بنيان التنموية في الجانب الزراعي.

واستعرض اللقاء الذي ضم المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني ومدير البرامج الزراعية المهندس عادل المطهر متطلبات المزارعين واحتياجاتهم بما يساعد علی إيجاد بيئة زراعية في كافة المناطق .

وناقش اللقاء ضرورة التعاون مع مواطني المحافظة في مجال الزراعة من عده جوانب وأهمها الجانب التوعوي حول خطورة استخدام المبيدات والأسمدة السامة والمضرة للأرض والمنتجات .

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي في المحافظة والذي يعتبر من أهم القطاعات..مؤكدا أن السبيل الأمثل لمجابهة كافة التحديات لن يكون إلا بالاهتمام بالزراعة ودعم وتشجيع المزارعين .

وأضاف عوض ان العدوان السعودي الغاشم قد ساهم في تفاقم معاناة المواطنين مما يتطلب تضافر كافة الجهود نحو دعم القطاع الزراعي.. مثمنا الجهود التي تقوم بها مؤسسة بنيان ودعمها للمجتمع المحلي من أجل إيجاد تنمية زراعية مستدامة للوصول إلی مرحلة الاكتفاء الذاتي والتغلب علی التحديات الاقتصادية الراهنة.

بدوره أكد المدير التنفيذي للمؤسسة المداني أن المؤسسة تسعى الى حث الجهود والمساهمة في التعرف على احتياجات وأولويات القطاع الزراعي وكذا مناقشة متطلبات وأطروحات واحتياجات المزارعين في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي وبما يساعد على إيجاد بيئة زراعية في كافة المناطق, بالإضافة إلى دعم المزارعين وتفعيل الإنتاج والتسويق الزراعي.. لافتا الى ان الشعب اليمني سيذهل العالم بصموده واهتمامه بالزراعة باعتباره من اهم عوامل الصمود في وجه العدوان السعودي الغاشم وحصاره الجائر.

تليقرام انصار الله