الرئيس المشاط يدشن الإجراءات التنفيذية لوثيقة الشرف القبلية

موقع أنصار الله  – صنعاء – 15 جمادى الثانية1440هـ

دشن الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الإجراءات التنفيذية لوثيقة الشرف القبلية التي وقعتها مختلف قبائل اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المشاط رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ورؤساء مجالس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية وثيقة الشرف القبلية الهادفة تفعيل دور القبيلة في الدفاع والأمن وتنظيم شئونها لتهيئتها للمشاركة الفاعلة في الرأي وصنع القرار والحفاظ على ثوابت المجتمع وتحسين أداء المنظومة الاجتماعية في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف الوطن.

وتطرق إلى الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود والمساعي المبذولة لتنفيذ اتفاق السويد حرصا على إحلال السلام بالرغم من استمرار خروقات العدوان .. لافتا إلى أن ما يتعرض له الوطن من مؤامرة وعدوان غاشم يتطلب من الجميع تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة التحديات وتضافر الجهود الرسمية والشعبية بهذا الخصوص.

ونوه الرئيس المشاط بالدور البارز للقبيلة اليمنية في مختلف المراحل التاريخية وما قدمته من تضحيات في مواجهة الغزاة والمحتلين.. لافتا إلى أهمية الوثيقة في تحصين القبيلة والحفاظ على النسيج الاجتماعي والثوابت الوطنية.

كما أكد أهمية إعلان صلح عام بتأجيل كل الخلافات والنزاعات والعمل على فرز القضايا العالقة ووضع الحلول المناسبة لها بالطرق العادلة بالتنسيق مع الجهات الرسمية.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية وضع برنامج زمني للعفو العام عن المغرر بهم الذي أعلنه الرئيس الشهيد صالح الصماد.

 

 

سبأ

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا