عين على القرآن وعين على الأحداث

أبناء محافظة حجة يحيون الذكرى السنوية للشهيد القائد

موقع أنصار الله  – حجة – 27 رجب 1440هـ

نظمت بالمركز الثقافي بمدينة حجة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي وعادل شلي ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد.. أشار وكيل المحافظة لشئون الأمن العميد إبرهيم الحملي إلى أهمية قراءة مشروع الشهيد القائد والتعرف على مضامينه لإدراك حقيقة ما كان يدعو إليه.

ولفت إلى أن الشهيد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود والشعور بالمسؤولية وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية.. مؤكدا أهمية استلهام المآثر الحميدة من الشهيد القائد ومشروعه لإحياء الأمة للسير على دربه.

من جانبه دعا القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى التمسك بمشروع الشهيد القائد خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار .

وأشار إلى أن الشهيد القائد كان يدعوا الجميع بالعودة الصادقة إلى الله وكتابه الكريم باعتبار ذلك المخرج للأمة من الأزمات التي تمر بها إلى جانب تحذيره من خطر احتلال وغزو اليمن.

وألقيت عدد من الكلمات تناولت مناقب وصفات الشهيد وما قدمه من ثقافة قرآنية في الوقت الذي كانت فيه الأمة تعيش حالة من الخنوع والخضوع للمستبدين والمستكبرين.

وأكدت الكلمات المضي على درب الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر من مسيرته القرآنية  التي ضحى بروحه في سبيلها من أجل عزة وكرامة ورفعة الأمة.

تخلل الفعالية الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات، قصيدة لمدير شئون القبائل حسين الشطبي حول حياة الشهيد.

سبأ

تليقرام انصار الله