عين على القرآن وعين على الأحداث

أمن محافظة صنعاء يضبط 180 جريمة جنائية خلال مارس المنصرم

موقع أنصار الله  – صنعاء– 27 رجب 1440هـ

بلغ عدد الجرائم  الجنائية المضبوطة خلال مارس الماضي في محافظة صنعاء 180 جريمة ، ضبط على ذمتها 290 مشتبها به في إرتكابها  أحيل جميعهم للإجراءات القانونية .

ونقل مركز الإعلام الأمني عن أمن المحافظة أن الجريمة شهدت انخفاضاً خلال مارس بنسبة 30% مقارنة بشهري يناير وفبراير من العام الجاري .

وحسب إحصائية أمن محافظة صنعاء وزعها الإعلام الإمني فأن  90 مشتبها به بجرائم السرقة ألقي القبض عليهم خلال مارس ، معظمهم من ذوي السوابق ، وكانوا يشكلون عصابات منظمة ومسلّحة .

وبينت الإحصائية انه تم إستعادة سيارتين خلال فترة قصيرة من الإبلاغ عن سرقتهما من العاصمة، بالإضافة إلى 6 دراجات نارية ، كانت قد سرقت من الأمانة ومحافظات عمران وتعز والحديدة .

واشارت إلى ان أمن محافظة صنعاء تمكن خلال نفس الفترة من القبض على 7 من مروجي المخدرات ، وضبط 350 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر .

ولفتت الاحصائية الأمنية إلى انه نتيجة لخطة الإنتشار الأمني وتكثيف التحريات والمتابعة ، تم ضبط 5 مطلوبين للعدالة ، واحتجاز 6 أجانب دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية .

وذكرت انه  تم القبض على 6 عناصر من مرتزقة العدوان منهم 4 ممن شاركوا في قتال الشعب اليمني ضمن مليشيات المرتزقة ،  وشخصين أكدت التحريات الأمنية قيامهما بأنشطة تحريضية ، ونشر شائعات مخلة بالأمن .

أما في جانب مكافحة التهريب ، فقد ذكرت الإحصائية أن رجال أمن المحافظة ، تمكنوا خلال مارس المنصرم من ضبط 66 شاحنة وسيارة كانت تحمل مواد مهربة,

تليقرام انصار الله