تدشين ورشة للجان المجتمعية للحصر وصرف المساعدات بصعدة

موقع أنصار الله  – صعدة– 1شعبان 1440هـ

بدأت بمحافظة صعدة اليوم ورشة تدريبية للجان المجتمعية لعملية حصر وصرف المساعدات المالية للفقراء والأسر الأشد فقرا بالمحافظة.

تستهدف الورشة التي تنظمها الهيئة العامة للزكاة، تأهيل اللجان المجتمعية بكيفية جمع واستقصاء المعلومات عن المستهدفين بدءً من مديرية حيدان التي تشمل أربعة آلاف حالة للأسر الأشد فقرا كمرحلة أولى يليها بقية المديريات.

وفي التدشين أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية فريضة الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام وتسليمها واجب لمستحقيها المحددين في مصارفها الثمانية.

وثمن جهود الهيئة العامة للزكاة وفرعها بالمحافظة لما تقوم به من دور إيجابي في دعم الأسر الفقيرة والأشد فقرا .. داعيا الخيرين والمقتدرين والميسورين ومن عندهم حق معلوم للسائل والمحروم المبادرة بتسليم ما عليهم من زكوات إلى الهيئة من خلال مكاتبها بالمحافظة والمديريات .

وأبدى المحافظ عوض استعداد قيادة المحافظة التعاون مع هيئة الزكاة والدفع بالمكلفين لتسليم ما عليهم من زكوات إلى المعنيين بإستلامها.

من جانبه أشار مدير العلاقات المجتمعية رئيس لجنة الصرف بالهيئة أحمد سعيد مجلي إلى أهمية فريضة الزكاة ومقاصدها وغايتها السامية ودورها الاقتصادي في تعزيز مبادئ التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع وأثرها في القضاء على الفقر من خلال سد حاجة المحتاجين.

ودعا الجميع إلى التعاون مع الهيئة وتسهيل مهامها وتذليل الصعاب التي قد تعترضها .. مبينا أن الهيئة حريصة على تنمية الموارد الزكوية بما يضمن سد حاجة الفقراء والمساكين .

حضر التدشين أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة وعضو مجلس الشورى سلمان عوفان ومدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد قيلي وعدد من مدراء المديريات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا