تدشين المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم بصعدة

موقع أنصار الله  – صعدة– 2 شعبان 1440هـ

دشنت بمحافظة صعدة اليوم المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم لحفاظ كتاب الله والتي ينظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتنسيق مع قطاع التحفيظ بالوزارة ووحدة الثقافة القرآنية وقطاع التحفيظ بالمحافظة للعام 1440 هجرية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني .. أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية المسابقة في تحفيز الشباب علي حفظ كتاب الله وإيجاد جيل واعي متمسك بدينه وقيمه.

ولفت إلى تزامن المسابقة مع إحياء الذكري السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والذي جاد بنفسه من أجل المشروع القرآني وتأسيس مسيرة للأجيال.

فيما أكد الوكيل الخولاني حرص الوزارة علي الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها علي نشر الثقافة القرآنية.. مؤكدا أن القرآن الكريم هو مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للإنتصار علي الطغاة وجبابرة الظلم .. مبينا أن المرحلة تستدعي الاهتمام بالشباب وتنويرهم بالقرآن والثقافة الدينية الصحيحة.

من جانبه أشاد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي بدور قيادتي وزارة الأوقاف والمحافظة في رعاية وتبني حفظ كتاب الله تعالى ..مؤكدا أهمية تنشئة الأجيال على حفظ كتاب الله لما يمثله القرآن الكريم من أهمية في حياة تهذيب قيم الأمة وتقدمها وانتصارها .. لافتا إلى أن المكتب يولي حفاظ كتاب الله اهتماما خاصا .

تخلل فعالية تدشين المسابقة فقرة انشادية وعرض نماذج من كتاب الله تعالى قدمها عدد من الطلاب البراعم المزمع مشاركتهم في المسابقة التنافسية مع رحاب آيات الله .

حضر التدشين عدد من وكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء المديريات وجمع من طلاب القرآن الكريم .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا