عين على القرآن وعين على الأحداث

حماس: الاحتلال من طبيعته الغدر والانقسام الفلسطيني يمنع أي تحرك جماهيري

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 10 شعبان 1440هـ

شدد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في فلسطين حسام بدران على أن “أي مساعدات يقدمها العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني نعتز بها على قاعدة الدعم والاسناد لشعب يعيش تحت الاحتلال”.

وقال بدران الاثنين “الاحتلال من طبيعته الغدر والتسويف ونحن من خلال خبرتنا في التعامل مع الاحتلال لن نعطيه فرصة كي يتنصل من أي تفاهمات تمت”، ولفت الى أن “الضامن لتنفيذ التفاهمات هي قوة أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وفيما يتعلق بالانقسام الفلسطيني، قال بدران إن “الانقسام يمنع أي تحرك جماهيري على غرار مسيرات العودة في الضفة الغربية”، مؤكدا أن “خطوة ضم الضفة ستؤدي إلى تحرك الشعب الفلسطيني نحو العمل المقاوم”.

من جهة ثانية، اوضح بدران ان “هناك بعض الخطوات في التفاهمات مع الاحتلال بدأت بالتنفيذ والخطوات الأخرى كالمنحة القطرية وغيرها من المشاريع مرتبط تنفيذها بالدول المانحة”.

ولفت بدران الى ان “وهناط عودا واضحة من الدول المانحة وخاصة قطر بقرب تنفيذ المشاريع في قطاع غزة”، وأضاف  “سوف يبدأون بتنفيذ المنحة القطرية والتي ستستمر إلى نهاية العام الحالي، إضافة إلى أن الأوروبيين الذين أعلنوا عن بعض المشاريع”، واشار إلى أن “تنفيذ تلك المشاريع يحتاج إلى وقت”.

 

المصدر: فلسطين اليوم

تليقرام انصار الله