عين على القرآن وعين على الأحداث

الجنيد يتفقد أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية ومركز معالجة الكوليرا بحجة

موقع أنصار الله  – حجة– 10 شعبان 1440هـ

تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية بهيئة المستشفى الجمهوري بمدينة حجة.

واطلع الجنيد والصوفي ومعهما رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس على مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة لهم.

وثمن الجنيد والصوفي وعباس الملاحم البطولية التي سطرها الجرحى في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات .. مؤكدين أن تضحياتهم في الدفاع عن الوطن من دنس قوات العدوان المرتزقة سيسجلها التاريخ في أنصع صفحاته.

وأشادوا بدور قيادة المستشفى والطواقم الطبية التي تبذل جهوداً كبيرة في معالجة جرحى الجيش واللجان الشعبية وغيرهم من المرضى وبما يقدمونه من رعاية طبية للجرحى .

من جانبهم عبر الجرحى عن امتنانهم لنائب رئيس الوزراء ومحافظ المحافظة ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية لهذه الزيارة وتفقدهم أحوالهم الصحية .. مؤكدين أن جراحهم لن تثنيهم عن العودة للجبهات للقيام بواجبهم في مواجهة العدوان.

إلى ذلك زار نائب رئيس الوزراء ومحافظ حجة ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية مركز معالجة الإسهالات المائية ومنها الكوليرا بمركز المحافظة .

واستمعوا من القائمين على المركز إلى شرح حول مستوى الرعاية والخدمات المقدمة للحالات المصابة بوباء الكوليرا، والصعوبات التي تواجه المركز جراء تزايد الحالات والجهود التي تبذل لمكافحة المرض.

وأكد الجنيد حرص الحكومة على تذليل الصعوبات في كافة المحافظات بما يسهم في مواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره .

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والتفاعل مع الأنشطة المنفذة ميدانيا بما في ذلك الأنشطة التوعوية المتعلقة بأسباب انتشار الوباء وطرق الوقاية منه.

ودعا الجنيد المنظمات الدولية العاملة في اليمن مساندة الجهود الحكومية وتقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي لمواجهة جائحة هذا الوباء.

 

سبأ

تليقرام انصار الله