عين على القرآن وعين على الأحداث

اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات لمناقشة الاحتياجات الإنسانية والمشاريع الطارئة بحجة

موقع أنصار الله  – حجة– 10 شعبان 1440هـ

ناقش اجتماع بمدينة حجة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، ومحافظ المحافظة هلال عبده الصوفي ، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الدكتور القاسم عباس الإحتياجات الإنسانية والمشاريع الطارئة التي تتطلبها المحافظة .

وفي الإجتماع الذي ضم وكلاء محافظة حجة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان علي فضائل ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، أستعرض المحافظ الصوفي الإحتياجات القائمة في المحافظة وخاصة في قطاعات الصحة والمياه والزراعة والموارد المحلية والطرق والأمن الغذائي، إضافة إلى النازحين وما يعانوه من أوضاع مأساوية جراء تهجيرهم من منازلهم وقراهم  نتيجة للعدوان والحصار.

من جانبه أشاد  نائب رئيس الوزراء بجهود المحافظ الصوفي وقيادته الحكيمة للمحافظة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان السعودي الامريكي الغاشم وحصاره الجائر.

وبارك الجنيد الانتصارات الأمنية التي تم تحققيها في جبهتي حرض وحيران وما سبقهما  من إنتصار وخاصة وأد الفتنة في منطقة حجور.

واشار الجنيد  إلى أن هذا  الاجتماع يأتي بعد جهود حثيثة ومتابعة مستمرة من قيادة المحافظة وما تخلل ذلك من اجتماعات عديدة لأعضاء مجلس الوزراء لمناقشة إحتياجات المحافظة الخدمية والإنسانية الطارئة.. لافتاً إلى أنه على ضوء تلك الإجتماعات  فقد تم إقرار حزمة مشاريع طارئة للمحافظة وتم رفعها للقيادة السياسية التي بدورها وجهت بتنفيذها.

وأكد الجنيد أن قيادة الثورة والقيادة السياسية تولي محافظة حجة أولوية بالغة  بحكم موقعها الهام ومواقف أبنائها الوطنية المشرفة في مختلف المراحل.

وحث قيادات المكتب التنفيذي على الاضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة الراهنة وتفعيل العمل والأداء الرقابي والحفاظ على ما يتم انجازه في مختلف القطاعات.

من جانبه أشار الدكتور القاسم عباس إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لتوفير الإحتياجات الطارئة والمشاريع والبرامج الإغاثية الممكنة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وأكد أن الهيئة حريصة على تنفيذ المشاريع الطارئة وذات الأولوية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وفي مقدمتهم النازحين والمتضررين.. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ مسح ميداني لبرنامج الغذاء العالمي في عموم مديريات المحافظة لضمان إيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها.

وحث الجميع على دعم الجهود المبذولة لمكافحة وباء الكوليرا وتكثيف التوعية المجتمعية بمخاطر هذا الوباء وطرق الوقاية منه .

تليقرام انصار الله