عين على القرآن وعين على الأحداث

ندعوكم لسلام مشرِّف

|| مقالات ||  محمد ناصر البخيتي

 

إلى خصومنا الذين نتشاركُ معهم العيشَ على هذه الأرض ونحمّلُ معهم هَــــمَّ هذا الوطن شئنا أم أبينا..

 

احتفظوا بسلاحكم، واحتفظوا بمناطق سيطرتكم، وكل ما نطالبُكم به هو سلامٌ مشرِّفٌ يضمنُ كرامةَ وسلامة وأمن الجميع، وذلك بوقف الحرب في كُــــلّ الجبهات، والعودة لطاولة الحوار في حوار يمني يمني من أجل الاتّفاق على تشكيل سلطة انتقالية مقبولة من الجميع، تكون هي المعنيةَ ببسط سلطتها على كُــــلّ المحافظات، واستلام السلاح من كُــــلّ الأطراف، والحفاظ على سيادة واستقلال اليمن، وحماية حرية وحقوق كُــــلّ المواطنين بدون تمييز، وتمثيل اليمن في المحافل الدولية.

 

لا تقاتلونا لتفرضوا علينا سلطةً لا تعترفون بشرعيتها وتقرون بفشلها، ولا تمتلك القرار الذي أصبح واقعاً بيد الخارج. بل إن ممثليها فقدوا حتى حريتَهم الشخصية، وأصبحوا خاضعين لحراسة ورقابة المخابرات الأجنبية 24 ساعة حتى وهم في غرف نومهم، ومن لم يخضع لمثل تلك الرقابة الصارمة نظراً لطبيعة عمله في الميدان أجبر على رهن عائلته في الرياض أو أبو ظبي.

وإذا ما أصررتم على مواصلة الحرب بلا هدف وبلا قضية فاعلموا أنكم تتحمّلون مسؤوليةَ كُــــلّ قطرة دم تسفك، ومعاناة كُــــلّ طفل يتضور جوعاً، وفجيعة كُــــلّ أم وأب يفقدون أبنائهم، وآلام كُــــلّ مريض لا يجد ثمنَ العلاج، ومأساةَ كُــــلّ أسرة لا تجدُ ما يُشبِعُ جوعَها ولا مسكناً يأويها.

 

اللهم إني قد بلّغت اللهم فاشهد.