عين على القرآن وعين على الأحداث

المؤسسة اليمنية للتنمية الانسانية تدشن المخبز الخيري الثالث بمدينة ذمار

موقع أنصار الله  – ذمار– 16 رمضان 1440هـ

دشنت المؤسسة اليمنية للتنمية الانسانية اليوم، المخبز الخيري رقم (٣) بحارة الصعدي بالقطاع الاوسط بمدينة ذمار، وذلك ضمن مشروع (ويطعمون الطعام)، والذي تنفذه المؤسسة في اطار الاعمال الخيرية التي تقوم بها.

وخلال التدشين، أشاد مسؤول انصار الله بمحافظة ذمار فاضل محسن الشرقي بهذا المشروع المهم، الذي ينم عن إستشعار للمسؤولية تجاه مايتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر، وإضفاء روح التكافل المجتمعي والإحسان بين اوساط المجتمع.

وشدد الشرقي على أهمية استمرار هذا المشروع ودعا الى افتتاح مخابز خيريه اخرى، وزيادة عدد الأسر المستهدفة، وابدى استعداده لتقديم المزيد من الدعم لهذا المشروع.

ودعا الشرقي منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الى تبني مثل هكذا اعمال ومشاريع تعزز من التكافل الاجتماعي والصمود الشعبي فب الوقت الذي يتعرض له الشعب اليمني لعدوان وحصار  وتجويع من قبل قوى الاستكبار العالمي.

المدير التنفيذي للمؤسسة اليمنية للتنمية الانسانية عادل علي المحاقري، اشار الى أن مشروع (ويطعمون الطعام) يستهدف الأسر الأشد فقرا بمدينة ذمار، وتزويدهم بالخبز اليومي، وبما يساهم في تخفيف الاوضاع الصعبة التي يمر بها المواطنين وخاصة الفقراء نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر بحق الشعب اليمني.

واضاف المحاقري الى أن المشروع تم تنفيذه منذ قرابة العام بدعم من المكتب الاشرافي لأنصار الله بمحافظة ذمار، وبعض رجال الاعمال والتجار والمحسنين حيث تم افتتاح مخبزين خيريين، تزود ٣٠٠ اسرة من الأسر الأشد فقرا في القطاعين الجنوبي والغربي بالخبز بشكل يومي، وذلك ضمن المرحلة الاولى من المشروع.

ودعا المحاقري رجال الاعمال والتجار واصحاب الخير الى دعم هذا المشروع في هذا الشهر الفضيل شهر الاحسان والتقوى.