الإمارات تعزي العدو الإسرائيلي بوفاة رئيسها الخامس

 
قال تلفزيون العدو الإسرائيلي إن دولة الإمارات العربية المتحدة، أرسلت برقية تعزية لإسرائيل في وفاة رئيسها الخامس، اسحاق نافون.

وأضاف تلفزيون العدو الإسرائيلي وفقا لما نقلته مواقع عربية موقع “عربي 21″، في إطار تغطيته لمراسم دفن نافون، والتي شارك فيها وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل توجهه للولايات المتحدة، أن الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي وجهت برقية تعزية لـ”تل أبيب” معزية بوفاة الرئيس الإسرائيلي، مشيرا إلى انها لا تدخر جهدا من أجل السلام والمحافظة على العلاقات مع “إسرائيل”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترسل فيها الإمارات برقيات تعزية لتل أبيب، فقد سبق وأن قامت في عام 2014 بإرسال برقية تعزية بوفاة رئيس وزراء العدو الإسرائيلي أرئيل شارون، المسؤول الأساسي عن مجزرة صبرا وشاتيلا في لبنان.

وتوفي صباح يوم السبت الماضي الرئيس الخامس لكيان العدو الإسرائيلي إسحاق نافون عن عمر يناهز 94 عامًا، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية.
ويُعد نافون أول رئيس لكيان العدو الإسرائيلي من مواليد القدس، عام 1921، كما كان يُلقب بـ”رائد التطبيع الثقافي” مع العرب، وهو أول رئيس لكيان العدو الإسرائيلي يزور مصر، بعد توقيع اتفاقية السلام.

قبل انتخابه رئيسًا لإسرائيل في عام 1978، شغل نافون عددًا من المواقع السياسية، منها عضوية “الكنيست” عن حزب “العمل”، كما عمل وزيرًا للتربية والثقافة ونائبًا لرئيس الوزراء.

تولى رئاسة كيان العدو الإسرائيلي بين عامي 1978 و1983، بينما كان يتولى مناحم بيجن رئاسة الحكومة، وهي الفترة التي أعقبت توقيع اتفاقية “كامب ديفيد” بين مصر وإسرائيل.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا