قوات الأمن السودانية تفض اعتصام المعارضة بالقوة: قتلى وجرحى وقوى التغيير تعلن العصيان حتى إسقاط المجلس العسكري

موقع أنصار الله  – السودان– 29 رمضان 1440هـ

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في محيط اعتصام القيادة العامة بالخرطوم إلى 9 أشخاص. وقالت اللجنة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك الاثنين “ارتقاء 4 شهداء جدد … ارتفعت محصلة شهداء مجزرة اليوم لتسعة شهداء باستشهاد أربعة شهداء جدد”. وأضافت اللجنة “عدد الشهداء في تزايد بصورة مهولة يصعب حصرها آنياً.. اللجنة في تواصل مستمر وستفيدكم عن كل جديد في حينه”.

وسبق أن أعلنت اللجنة عن ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في ميدان الاعتصام  إلى 5 أشخاص، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات. وقالت اللجنة في بيان عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” صباح الاثنين “ارتقى ثلاثة شهداء الآن برصاص المجلس العسكري ليصل عدد شهداء مجزرة المجلس الانقلابي إلى ٥ شهداء”. وتابعت اللجنة “مع سقوط عدد كبير من الإصابات الحرجة، استدعت التدخل الجراحي ودخول العناية المكثفة”.

كما أفادت وكالة “سبوتنيك” بسماع دوي إطلاق نار مع تصاعد دخان كثيف في سماء الخرطوم باتجاه ميدان الاعتصام أمام القيادة العامة. وفي أم درمان سُمع دوي إطلاق الرصاص قرب جسر شمبات، بينما تدخلت قوات مشتركة من الشرطة والدعم السريع لتمشيط مناطق واسعة من المدينة ومنع أي تجمعات في شوارعها. هذا ودعت قوى الحرية والتغيير الشعب السوداني إلى إسقاط المجلس العسكري في إطار “تنظيم التصعيد الثوري”، ودانت بشدة ما وصفته بـ”مجرزة المجلس الانقلابي”.

وقالت القوى في بيان حول ما وصفته بـ”مجزرة المجلس الانقلابي بالقيادة” “لقد سقط قناع المجلس العسكري وكشف عن وجهه… وسيرد الشعب السوداني عليه بسلاح السلمية، ومقاومة العنف”. واضاف البيان “ندعو للعمل على إسقاط المجلس العسكري وفي إطار تنظيم التصعيد الثوري السلمي ندعوكم للآتي: تترييس كل الشوارع بالعاصمة والأقاليم فوراً، ثانياً: الخروج فى مسيرات سلمية ومواكب بالأحياء والمدن والقرى”.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا