عين على القرآن وعين على الأحداث

القائم بأعمال رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية يلتقي القائم بأعمال ممثل برنامج الأغذية

موقع أنصار الله  – صنعاء– 8 شوال 1440هـ

التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس, اليوم القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء علي رضا.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة لقطاع التخطيط والبرامج ماجد عزان ووكيل قطاع التنسيق فيصل مدهش، مناقشة سير العمل الإنساني والأنشطة المرتبطة به ووضع آليات لتعزيز العمل المشترك بما يسهم في تجاوز الإشكاليات التي تواجه العمل الإنساني وبما يحفظ كرامة المستفيدين.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالمواد الغذائية الفاسدة والتالفة التابعة لبرنامج الأغذية والتي تم ضبطها في عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية .. مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للحد من هذه الظاهرة المتزايدة والتي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وأكد القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون الإنسانية أهمية العمل على تصحيح قوائم المستفيدين بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين والأشد احتياجا باعتبار ذلك مطلب الجميع ولابد من تسهيل العمل لضمان تنفيذ المسوحات الميدانية التي تحقق ذلك.

وشدد على ضرورة التواصل وتبادل الملاحظات والمقترحات والاتفاق على آليات تنفيذ المسح الميداني ، بما من شأنه الانجاز في تنفيذ العمل وتحقيق النتائج الإيجابية وبما يخدم مصلحة المستفيدين ويضمن تقديم المساعدات لهم.

كما أكد الطاووس أن تنفيذ المسح سيضمن وصول المساعدات لمستحقيها وفقاً لمعيار الأولوية في الاحتياج بما يسهم في التخفيف من شدة المعاناة الإنسانية في اليمن وبما يضمن حفظ سيادة الدولة وقوانينها وكرامة المواطن.

وأضاف”إن نظام البصمة ليس غاية وإنما وسيلة وعليه فإن الإصرار على آليات بعينها والتعنت في القبول بغيرها يثير تساؤل وعلامة استفهام عن ما وراء ذلك الإصرار, في حين أن وسائل التدقيق والتأكد متعددة ونحن جاهزون لدراسة وبحث كافة الخيارات الضامنة لسلامة القوائم ووصول المساعدات للمستفيدين، وبالإمكان أن يشمل ذلك فرق فنية لدراسة تلك الخيارات وعمل إجراءات التحقق اللازمة بما لا يخل بالقوانين “.

وجدد التأكيد على أنه سيتم محاسبة كل مقصر أو متلاعب في هذا المجال كون العمل الإنساني يرتبط مباشرة بحياة اليمنيين الذين يعانون أشد المعاناة منذ بدء العدوان.

 

سبأ