عين على القرآن وعين على الأحداث

وزارة التربية والتعليم تدشن امتحانات الشهادة العامة الأساسية بمختلف محافظات الجمهورية

موقع أنصار الله  – صنعاء– 11 شوال 1440هـ

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم، امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية، التي تقدم لها ٢٧١ ألفا و١٦٠ طالباً وطالبة موزعين على ألفين و٢٢٣ مركز إمتحاني.

حيث تفقد ومعه أمين أمانة العاصمة حمود عباد ووكلاء وزارة التربية والتعليم سير الإمتحانات بمدرستي ” بن ماجد، أروى ” بأمانة العاصمة.. مستمعين من مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين الإمتحانيين إلى شرح حول سير العملية الامتحانية.

وخلال التدشين أكد الوزير الحوثي حرص الوزارة على إنجاح العملية الإمتحانية من خلال سعيها الجاد لحلحلة الإشكاليات التي رافقت إختبارات الأعوام الماضية، حيث تم استكمال كافة الإستعدادات والتجهيزات الفنية لإختبارات هذا العام في وقت مبكر واتخاذ إجراءات إحترازية للحد من ظاهرة الغش.

وأهاب بالجميع إستشعار المسؤولية في إنجاح إختبارات الشهادة العامة بإعتبارها مسؤولية وطنية .. منوها بدور وجهود الكادر التربوي وصمودهم بإستمرارهم في أداء رسالتهم التعليمية متجاوزين التحديات التي افرزها استمرار العدوان للعام الخامس والتي سعى من خلالها إلى عرقلة العملية التعليمية وإفشالها .

وشدد الوزير الحوثي على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات.. حاثا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة لإبنائهم وتوعيتهم بمخاطر الغش ومنعهم من اصطحاب جوالاتهم .. متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح.

من جانبه دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد امتحانات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2018-2019 م .

 

وأطلعا  قحيم وعبدالجبار على سير الامتحانات في المراكز الإمتحانية بمدارس الشهيد محمد محمود الزبيري للبنات والشهيد الخادم غالب وعثمان بن عفان بمديريات الميناء والحوك والحالي ..مشيدين بمستوى الإنضباط  فيها ومستوى الإعداد والتحضير للعملية الإمتحانية .

وثمنا الجهود التي بذلت من قبل الجميع في استكمال توصيل الكهرباء  إلى مراكز الإمتحانات في عموم مديريات المحافظة لتوفير الجو المناسب وتخفيف معاناة الطلاب جراء ارتفاع درجة الحرارة.

وأستمع القائم بأعمال المحافظة  من مدير مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإمتحانات عمر محمد بحر إلى شرح حول سير العملية الإمتحانية والأجواء الإيجابية التي سادتها  في يومها الأول ومستوى الإعداد والتحضير للامتحانات .. مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات  24  ألف و 398 طالب وطالبة موزعين على 325 مركزا إمتحانيا في عموم مديريات المحافظة .

وثمن جهود قيادة المحافظة في توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات بعموم المراكز الامتحانية وفي مقدمة ذلك توفير الكهرباء في المراكز .

وفي محافظة عمران دشن المحافظ الدكتور فيصل صغير جعمان اليوم امتحانات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة.

وأطلع المحافظ جعمان ومعه أمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس على سير الإجراءات التي تم الترتيب لها وتهيئة الأجواء للامتحانات التي تقدم لها أكثر من 16 إلف و 700 طالب وطالبة موزعين على 183 مركزا امتحاني بمختلف مديريات المحافظة.

وخلال زيارته الى مراكز 22 مايو للبنين وعائشة والحسين للبنات حث محافظ عمران القائمين علي مراكز الامتحانات علي بذل مزيد من الجهود وتذليل جميع الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة لتمكين الطلاب والطالبات من تأدية الامتحانات بشكل جيد .. مشيدا بمستوى الإعداد الجيد للامتحانات .

رافقه خلال الزيارة مدير امن المحافظة العميد عبد الله العربجي ووكيل المحافظة  حسن الاشقص ومدير مكتب التربية احمد الشهاري ومدير الامن السياسي العميد محمد الشتوي وعبد العزيز خرفشة ومدير مكتب التربية بمديرية عمران علي الماخذي .

كما دشن محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم امتحانات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2018-2019 م .

واستمع المحافظ الصوفي من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى إيضاح حول الترتيبات والإجراءات التي تم إتخاذها في سبيل تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية والبالغ عددهم 35 ألف و84 طالبا وطالبة موزعين على 291 مركزا إمتحانيا بعموم مديريات المحافظة.

وأشاد الصوفي بجهود إنجاح الامتحانات رغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.

رافقه خلال التدشين مدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ونائب مدير أمن المحافظة العقيد قاسم قوارة وعدد من القيادات التربوية.

ودشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيلا المحافظة صالح عقاب وعادل الضيني وقائد الشرطة العسكرية العميد امين الحميري اليوم، امتحانات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة.

واطلعوا على سير الامتحانات في مدارس التوحيد والثورة بعاصمة المحافظة، واستمعوا من مدير مكتب التربية عبد الرحمن الظرافي إلى شرح عن الترتيبات في اللجان الامتحانية لتهيئة الاجواء الملائمة للطلاب.

وأشار المحافظ عوض الى أهمية إجراء الامتحانات في ظل استمرار العدوان والحصار والذي يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت للإعداد لهذه الامتحانات رغم الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

كما دشن محافظ ريمة فارس الحباري اليوم امتحانات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2018 – 2019م بالمحافظة والتي يتقدم لها ستة آلاف طالبا طالبة موزعين على 37 مركزا امتحانيا على مستوى مديريات المحافظة.

واطلع المحافظ الحباري ومعه وكيلا المحافظة محمد عبده مراد وعبدالله الضبيبي و مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حميد التوعري ومدير مديرية الجبين ماجد أمين على سير العملية الإمتحانية بمركزي الفتح وأم سلامه بمدينة الجبين.

وحث محافظ ريمة القائمين على المراكز الإمتحانية تهيئة الظروف الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الامتحانات بعيدا عن التجمهر أمام اللجان الإمتحانية.

كما حث الطلاب والطالبات على المثابرة والاجتهاد لتحقيق نتيجة ايجابية وعدم اللجوء للغش   .. لافتا إلى أن استمرار العملية التعليمية في ظل المرحلة الراهنة، تمثل نجاحا كبيرا وصورة من صور الصمود في إفشال رهانات العدوان الرامية تعطيل التعليم.

ودعا المحافظ الحباري أولياء الأمور ورؤساء المراكز الإمتحانية إلى تضافر الجهود بما يكفل إنجاح العملية الإمتحانية في عموم المراكز

ودشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي ووكيل المحافظة لشئون التعليم عبدالفتاح غلاب اليوم امتحانات الشهادة العامة الأساسية في مدرسة سناء محيدلي للبنات بمديرية الظهار.

وأطلع الورافي وغلاب والغزالي ومعهم مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ومدير مديرية الظهار حميد المتوكل، على سير الامتحانات في مدرسة الفاروق للبنين وسمية للبنات.

وحث الامين العام الورافي والوكيل غلاب القائمين والمشرفين على الاختبارات على تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الامتحانات في كافة المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة والمديريات.

وأعربا عن اعتزاز الجميع بإصرار الطلاب على أداء الامتحانات .. مؤكدين أن استمرار العملية التعليمية وإجراء الامتحانات أفشال مخططات العدوان.

وحثا أولياء الامور  على توفير الاجواء الملائمة للطلاب لاجتياز هذه المرحلة المهمة من التعليم الاساسي.

فيما أوضح مدير مكتب التربية أن اجمالي الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية بلغ 46 ألف و800 طالبا وطالبة منهم ثلاثة آلاف طالب من النازحين موزعين على 337 مركز امتحاني بمركز المحافظة ومختلف مديريات.

حضر التدشين نائب مدير الأمن العقيد عبده فرحان ونائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل ورئيس شعبة التوجيه والمناهج عبدالرحمن الحبري ومدير المركز التعليمي بالظهار عصام البرح.

وفي محافظة صنعاء اطلع أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة علي صالح السهيلي ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار على سير الامتحانات بمدارس بالتعاون في بني مطر والتعاون بالحليلة في الحيمة الداخلية والصبري خميس مذيور بالحيمة الخارجية.

رافقهم خلال التدشين عضو محلي المحافظة رزق مذيور ومدير الحيمة الخارجية طلال غوبر.

فيما اطلع وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيل مانع الأغربي ومدير مديرية بني حشيش محمد القاضي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني على سير الإمتحانات بمدارس الإمام علي في رجام وأم المؤمنين خديجة في غضران و 7 يوليو في الغثمة بمديرية بني حشيش.

وتفقد وكيل القطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي والوكلاء يحيى جمعان وعاطف المصلي ومحمد دحان ومدير مديرية همدان عبدالله الأبيض، سير الإمتحانات بمدارس المقداد والحسن الهمداني وجيل وادي ظهر والشهيد على صالح الحاوري والثورة بهمدان.

كما اطلع وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان ومدير مديرية سنحان مجاهد عايض ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص على سير الاختبارات بمركزي  الوحدة بحزيز وخولة بأرتل بمديرية سنحان.

وتفقد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان الجلال سير الامتحانات بمركزي السلام بتنعم وقاع الصبلة بالطيال، واطلع مدير مديرية جحانة محمد البشاري ومدير الرقابة والتفتيش عبدالمحسن الشريف على سير الامتحانات بمراكز الزهراء والنجاح وبابل بجحانة.

وأشاد أمين عام محلي المحافظة الجيلاني ووكلاء المحافظة بجهود قيادة مكتب التربية والتعليم والكادر التعليمي في الإعداد الإيجابي للإمتحانات، حرصا منهم على تتويج العام الدراسي بإنجاح الامتحانات.

وحثوا على تهيئة الظروف الملائمة للطلاب والطالبات داخل القاعات الإختبارية وعدم التجمهر خارج المراكز الإمتحانية.

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمار إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين يؤدون الامتحانات للشهادة العامة الأساسية 25 ألف و591 طالبا وطالبة موزعين على 247 مركزا اختباريا.

ودعا السلطات المحلية ومجالس الآباء والمشائخ والأعيان التعاون مع القطاع التربوي بما يكفل إنجاح العملية الإمتحانية.

ودشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم، إمتحانات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي الحالي.

وفي التدشين بمركزي عائشة للطالبات والخنساء للطلاب بمدينة المحويت، أطلع حيدر والزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان، علی سير العملية الإمتحانية ومستوی الانضباط والإلتزام بالتعليمات والمهام الإشرافية لإنجاح هذه المهمة الوطنية.

واستمعوا من مدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للإمتحانات محمد نسر الآنسي إلی شرح عن الإجراءات المنظمة للإختبارات وضوابط تهيئة الأجواء لإنجاح العملية الإمتحانية التي تقدم لها ثمانية آلاف و393 طالبا وطالبة موزعين علی 103 مراكز إمتحانية في عموم المديريات.

وأشاد المحافظ بجهود قيادة مكتب التربية وكوادر القطاع التربوي ومستوی الإعداد الجيد للجان الفنية والمكتبية والكنترول والرقابة والإشراف علی الإمتحانات.

وأعتبر حيدر إجراء العملية الإمتحانية للعام الخامس في ظل استمرار العدوان يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان الذي سعی لتجهيل الأجيال وتعطيل العملية التعليمية.

وشدد علی رؤساء المراكز الإمتحانية الإلتزام بالمهام المناطة بهم المنظمة للإختبارات بما يكفل نجاحها علی الوجه الأمثل..حاثا الطلاب والطالبات علی الاجتهاد لنيل أعلی الدرجات.

ودشن محافظ الجوف صالح درمان اليوم إمتحانات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2018 – 2019م، بالمركز التعليمي بمديرية المتون بالجوف.

وخلال التدشين حث المحافظ درمان على توفير الأجواء الملائمة للطلاب وتجنب المظاهر السلبية التي تؤثر على سير الإمتحانات .

وأشاد درمان بمستوى التنظيم للإمتحانات والإجراءات المرنة رغم الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية جراء استهداف العدوان للمنشآت التعليمية والمدارس .

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور صالح المياح أن عدد المتقدمين لاختبارات للشهادة الأساسية ألف و850 طالبا وطالبة موزعين على 23 مركزأ في تسع مديريات بالمحافظة.

وفي محافظة ذمار دشن المحافظ محمد حسين المقدشي اليوم امتحانات الشهادة العامة الأسياسية للعام الدراسي 2018م – 2019م.

واطلع المحافظ المقدشي ومعه وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي، على سير الامتحانات في المراكز الامتحانية بمدرسة الثورة والوحدة والزهراء بمدينة ذمار .

وحث الطلاب والطالبات على التركيز والمثابرة لتحقيق مراكز متقدمة .. داعيا الجميع إلى العمل على إنجاح العملية الامتحانية وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء  الامتحانات.

وأشاد بمستوى الانضباط في المراكز الامتحانية وجهود قيادة وكوادر القطاع التربوي في الإعداد للامتحانات رغم الصعوبات جراء العدوان .

فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد علي الوشلي أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الأساسية 21 ألفا و898 طالبا وطالبة، منهم سبعة آلاف و832 طالبة موزعين على 207 مراكز امتحانية في عموم المديريات .

من جانبه دعا نائب مدير مكتب التربية محمد الهادي قيادات وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية التعاون مع ورؤساء المراكز والمساهمة في إنجاح الإمتحانات باعتبارها مسؤولية وطنية.

حضر التدشين مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل ورئيس اللجنة الأمنية باللجنة الفرعية للامتحانات العقيد عصام الغيلي ومدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي وعدد من القيادات التربوية.

إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ومعه وكيل المحافظة محمود الجبين ومدير مديرية جهران اسماعيل المغني سير العملية الإمتحانية للشهادة الأساسية في مركزي خولة وأبو بكر الصديق بمديرية جهران .

وخلال التفقد أشار الأمين العنسي إلى أن استمرار العملية التعليمية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد يعكس صمود الشعب اليمني وفي الطليعة الطلاب .. حاثا الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج متقدمة.

تليقرام انصار الله