عين على القرآن وعين على الأحداث

رئيس جامعة صنعاء: حديث ناطق العدوان عن اطلاق صاروخ من حرم الجامعة محض افتراء

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  16 شوال 1440هـ

نفت جامعة صنعاء التصريحات الأخيرة التي سوقها ناطق تحالف دول العدوان مدعيا اطلاق صاروخ باليستي من حرم جامعة صنعاء.

واستنكرت رئاسة الجامعة ما وصفتها بـ” الادعاءات المضللة ” التي زعمت اطلاق صاروخ من حرم جامعة صنعاء”.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عدم صحة هذه الافتراءات المضللة للرأي العام المحلي والدولي “.. وقال “لا يوجد بالجامعة أي مواقع عسكرية للجيش واللجان الشعبية أو الأمن فالجامعة مؤسسة أكاديمية مهنية فحسب “.

وأضاف” الادعاءات التي سوقها ناطق تحالف العدوان تعبر عن الهزيمة النفسية وحالة الإفلاس التي وصلت إليها دول العدوان بعد أربعة أعوام من القتل والحصار والتجويع دون أن يضعف ذلك من صمود اليمنيين”.

وأكد الدكتور عباس التزام الجامعة بالقانون واللوائح ورسالتها النبيلة في إعداد الأجيال وفقا لرؤيتها وأهدافها.. معتبرا ما تردد عن اطلاق صاروخ من داخل حرمها ادعاءات لا أساس لها من الصحة.

ودعا رئيس جامعة صنعاء، مكتب الأمم المتحدة بصنعاء ومنظمة اليونسكو إلى تحمل المسؤولية في حماية المؤسسات الأكاديمية والتربوية لتواصل رسالتها التنويرية والكف عن التحريض عليها كمقدمة لاستهدافها كما فعل العدوان من قبل مع المؤسسات المدنية.

ولفت إلى أن الجامعة ستفتح أبوابها للمنظمات المعنية ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لزيارة مرافق الجامعة والاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر ودحض تلك الأكاذيب.

ونبه الدكتور عباس من أن قصف الجامعات أمر مجرم دوليا ويتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية.

تليقرام انصار الله