المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: ترامب يدمر كل الآليات الدولية للحفاظ على السلام والأمن العالميين

|| أخبار عربية ودولية ||

طهران/ 25 حزيران/ يونيو/ ارنا – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رداً على العقوبات التي فرضتها امريكا مساء أمس ضد قائد الثورة الإسلامية ، وزير الخارجية ومجموعة من قادة الحرس الثوري الإيراني: إن حكومة ترامب تدمر كل الآليات الدولية القائمة للحفاظ على السلام والأمن العالميين.

و كتب سيد عباس موسوي، في حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء: “فرض الحظر غير المجدي على القيادة الإيرانية ورئيس الدبلوماسية في البلاد، بمثابة الإغلاق الدائم للقنوات الدبلوماسية مع الحكومة الأمريكية اليائسة. حكومة ترامب تدمر كل الآليات الدولية الراسخة للحفاظ على السلام والأمن العالميين”.

و أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على إيران، تستهدف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الآخرين.

ووقع ترامب، امس الاثنين مرسوما بشأن فرض العقوبات، وأوضح أنها تأتي ردا على إسقاط إيران للطائرة المسيرة الأمريكية فوق مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

وذكر وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين للصحفيين بعد توقيع الأمر التنفيذي، أن الأمر التنفيذي الجديد الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب سيطال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، فضلا عن ثمانية من كبار قادة الحرس الثوري.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا