عين على القرآن وعين على الأحداث

فعاليات وأنشطة وزيارات تفقدية للمراكز الصيفية  في عدة محافظات

موقع أنصار الله  –  14 ذو القعدة 1440هـ

تواصلت الفعاليات والأنشطة والزيارات التفقدية للمراكز الصيفية في محافظات إب والمحويت وحجة وريمة.

في محافظة إب عقد اجتماع لتقييم أداء المراكز الصيفية والبالغ عددها(١٧٠) مركزا تحوي ما يزيد عن (١٤) الف طالب وطالبة، تم خلاله استعراض عدد من المقترحات والتوجيهات الكفيلة بالارتقاء في مستوى الأداء خلال الفترة المتبقية من تنفيذ برامج وأنشطة المراكز في مختلف مديريات المحافظة .

وزار اليوم المشرف العام وكيل محافظة إب صالح حاجب ورئيس اللجنة التوجيه المركزية للمراكز الصيفية الدكتور أحمد الخزان عددا من المراكز الصيفية في مدينة جبلة، تم خلال الزيارة مناقشة مستوى الأداء وماهية المواد والبرامج والأنشطة التي تقدم للطلاب .

كما أقيمت بمحافظة إب أمسية خطابية للتعبئة العامة ورفد الجبهات والارتقاء بأداء المراكز الصيفية، أكد من خلالها المشاركون على  أهمية أن يستشعر الجميع المسؤولية الملقاة على عواتقهم في هذه المعركة الجهادية المقدسة التي اوشكت فيها ملامح النصر تلوح في الأفق لشعب صمد رغم جراحاته وثبت رغم جوعه وحصاره وسعى نحو التحرر من الهيمنة والوصاية ولها لابد من أن يتحقق لهذا الشعب ما يريد .

وفي محافظة حجة  قام المهندس محمد محمد الكحلانى مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة  بزيارة المركز الصيفى بمدرسة التضامن تم خلالها الاطلاع على طبيعة العمل والانشطة التي تنفذ بالمركز وتلمس احتياجاتهم لتعزيز معنوياتهم، مؤكدا على أهمية المراكز الصيفية للفرد والمجتمع،  داعيا المجتمع الى الدفع  بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية وضرورة تعاون قيادات المجتمع في ذلك ..

وفي ريمة واصلت اللجان المكلفة بزيارة المراكز الصيفية بزيارة تفقدية الى عدد من المراكز الصيفية بمديرية مزهر.

وخلال الزيارة اطلع وكيل محافظة ريمة محمد عبده مراد واللجنة الميدانية على مستوى الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية بمجمع بني عقيل التربوي.

وقدم الطلاب في الزيارة عدد من العروض الكشفية التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية منذ إقامة المركز الصيفي

في محافظة المحويت أطلع مشرف عام المحافظة ورئيس اللجنة الأشرفية للمراكز الصيفية عزيز الهطفي على سير أنشطة وعمل المراكز الصيفية في مديرية الطويلة، واستمع خلال الزيارة إلى إيضاح عن سير الأنشطة المختلفة والدروس الثقافية والعلمية التي يتلقاها الطلاب في المراكز وحثهم على بذل المزيد من الجهود، مؤكدا على أهمية مواجهة تحالف العدوان والحرب الناعمة والثقافات المغلوطة وذلك بتحصين الطلاب وتسليحهم بالثقافة القرآنية.

 

تليقرام انصار الله