عين على القرآن وعين على الأحداث

فعاليات وأنشطة متنوعة للمراكز الصيفية في عدة محافظات

موقع أنصار الله  –  15 ذو القعدة 1440هـ

شهدت المراكز الصيفية في محافظات ذمار وإب وتعز فعاليات ممارسة للأنشطة المختلفة التي تنمي من قدرات ومهارات الشباب الناشئين.

في محافظة ذمار وبالتحديد في مديرية وصاب العالي نفذت العديد من الأنشطة المختلفة التي تعزز من القدرات والمهارات للمتقدمين للمراكز الصيفية، فقد اقيمت رحلة تنزيهية للطلاب كذلك ممارسة العديد من النشاطات الرياضية والفكرية.

أما في مديرية عتمة فقد اقيمت أنشطة متنوعة وزيارات ميدانية للمراكز الصيفية متنوعة الانشطة ما بين الرياضية والمسابقات الثقافية المنهجية منها إجراء المسابقة العلمية بين طلاب مركز الحسن الصيفي ،  حيث كانت المسابقات بين المستويات ذاتها البنين والبنات.

وفي سياق منفصل اقيمت بمديرية المنار العديد من الأنشطة المختلفة من رياضية وفكرية تعطي الطلاب القدرات والمهارات التي تجعلهم اكثر تمكين ومعرفه.

وفي محافظة إب أقيمت أمسية ثقافية في مركز جبلة الصيفي تحت شعار (من أجل جيل متحصن بالقرآن والعلم والمعرفة )، احتوت على العديد من الفقرات الفنية والشعرية التي قدمها طلاب المركز تنوعت ما بين الإنشاد الديني والموشحات والزوامل وكذا ألقيت القصائد الشعرية ، وألقيت في الأمسية عدد من الكلمات من قبل اللجنة المركزية والوحدة الثقافية حثت في مجملها الطلاب على الاستفادة قدر الإمكان مما يقدم من مناهج وأنشطة وبرامج في هذه المراكز .

وفي مركز الزهرات الصيفي بمديرية الظهار حضر أقيمت أمسية فنية ثقافية قدمت فيها العديد من الفقرات المسرحية والشعرية التي أبدع فيها طلاب تلك المراكز ونالت استحسان الحاضرين، فيما أكد المشاركون على أهمية هذه المراكز ودورها في صقل مواهبهم وابداعاتهم وتعزيز جوانب الملكة الثقافية والدينية وارتباطهم بالقرآن الكريم وإتقان تلاوته وتعميق الارتباط بالله سبحانه وتعالى .

إلى ذلك زار اليوم رئيس اللجنة التوجيهية المركزية الدكتور الخزان ومعه عضو اللجنة صاحب الفضيلة المطري ومعهما مسؤول الوحدة التربوية نائب مدير مكتب التربية بإب محمد المتوكل  مركز الثورة الصيفي بمديرية المشنة وتفقدوا سير العمل في هذا المركز ومستوي الالتزام بالمواد والدروس والأنشطة المقررة .

أما في محافظة تعز فقد أقام طلاب المراكز الصيفية بمديرية صالة فعالية ثقافية وذلك في مجمع 22 مايو ، شارك فيها أربعة مراكز صيفية بالمديرية، حيث ألقيت ألقيت العديد من الكلمات و المشاركات الطلابية  المتنوعة  الهادفة ، كما  تناولت الكلمات من ما تعلمه الطلاب في المراكز من مختلف العلوم الثقافية والعلمية والأنشطة الطلابية البناءة بمختلف أنواعها.

 

تليقرام انصار الله