عين على القرآن وعين على الأحداث

 وقفة لموظفي شركة النفط أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بإطلاق السفن المحتجزة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  16 ذو القعدة 1440هـ

جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة ال15  على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء مطالبتهم للأمم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان وما تسمي نفسها لجنة عدن الاقتصادية .

وعقب صلاة (جمعة الترابط المجتمعي أمام التقاعس الاممي )  نظمت وقفة احتجاجية  أمام مقر الأمم المتحدة بشارع الستين بالعاصمة صنعاء .

 

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية للمخيم  محمد الاشرم استمرار الاعتصام المفتوح والاحتجاجات لموظفي شركة النفط اليمنية وفروعها والنقابات التابعة لها وموظفي القطاعات الحيوية وعموم المواطنين حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة .

وطالب الاشرم  الأمم المتحدة القيام بمسئوليتها والوفاء بالتزاماتها وإطلاق بقية السفن النفطية التي ما زالت تحتجزها  دول تحالف العدوان في مياه البحر الأحمر بالإضافة  إلى تحييد شركة النفط ومنشئاتها ومرافقها ومحطات وكلاءها من الاستهداف .

 

واعتبر الاشرم  السكوت عن ممارسات تحالف العدوان ومرتزقتهم التعسفية وصمة عار في تاريخ الامم المتحدة التي تتشدق بالمواثيق الإنسانية بينما تصم آذانها أمام مطالب قانونية وإنسانية كفلتها مواثيق وقوانين الأمم المتحدة ذاتها.

المحتجون أدانوا وبأشد العبارات الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الاستجابة لمطالبهم  المحقة والمشروعة وإطلاق كافة السفن النفطية برغم دخول اعتصامهم اليوم  105 امام مقر الامم المتحدة في العاصمة صنعاء .

وحمل البيان الصادر عن الوقفة الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية بسبب استمرار احتجاز هذه السفن النفطية باعتبارها شريك  لتحالف العدوان من خلال سكوتها المخزي تجاه ما يقوم به من ممارسات تعسفية لا مسوغ لها  .

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة  وميناء رأس عيسى والسماح بدخول المواد الغذائية والادوية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشعب اليمني بدون قيد أو شرط.

وأوضح البيان ان مطالبة الامم المتحدة بإطلاق سفن المشتقات النفطية هي قضية الجميع وتتطلب تعاون جميع شرائح المجتمع والوقوف  جنباً الى جنب لمواجهة هذه الانتهاكات والتعسفات المستمرة باحتجاز سفن المشتقات النفطية .

ودعا البيان جميع أبناء الصرح الاقتصادي الوطني المتمثل بشركة النفط  بالمزيد من الصمود والاستمرار في  الصمود والاعتصام  ورفع الهمم حتى يتم تلبية كافة مطالبهم .

كما دعا كافة النقابات والمنظمات الحقوقية وجميع ابناء الشعب اليمني بكافة شرائحه الى الوقوف صفا واحدا مع شركة النفط وحضور الوقفات الاحتجاجية وكافة الفعاليات الرافضة للاجراءات التعسفية لتحالف العدوان التي عرقلت وصول سفن المشتقات النفطية كون المشتقات النفطية المحرك الرئيسي لكافة القطاعات الحيوية التي تمس حاجات المواطنين المباشرة .

وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتداداً للاعتصام المفتوح والوقفات الاحتجاجية التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها أمام مقر المتحدة منذ 105 يوم امام  في العاصمة صنعاء

يذكر أن تحالف العدوان لازال يحتجز  ثلاث سفن نفطية تحمل على متنها (15.010) طن بنزين و(45.605) طن ديزل .

 

تليقرام انصار الله