قوات العدو الإسرائيلي تعتقل عدد من الفلسطينيين بعد طردهم لمطبع سعودي من القدس

|| أخبار عربية ودولية ||
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة من الشبان الفلسطينيين بتهمة طرد مطبع سعودي من المسجد الأقصى المبارك، فيما استدعت آخرين بينهم مصور صحفي للتحقيق، بحسب ما أكده نادي الأسير في القدس المحتلة.

وكان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي قد تناولوا مقطع فيديو يظهر طرد الفلسطينيين لسعودي مطبع دخل المسجد الأقصى ضمن ستة إعلاميين وكتاب عرب يزورون العدو الإسرائيلي حاليا، كما أظهرت مطاردته وسبه والبصق على وجهه.

وأفاد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس أن شرطة الاحتلال شنت حملة اعتقالات واستدعاءات بناء على شكوى مقدمة من قبل السعودي محمد سعود، موضحاً أن القوات اعتقلت الشابين علاء المصري، وعلاء الزربا، وايهاب زغير، كما استدعت الشاب محمد عوض للتحقيق.

وذكر موقع “إسرائيل بالعربية” أن سعود قال في حديث مع إذاعة “غالاتس الإسرائيلية” إن ما وصفه “الشعب الإسرائيلي” يشبه شعبه، وأن الإسرائيليين مثل عائلته، معبراً عن حبه لدولة العدو الإسرائيلي وحلمه بزيارة القدس.

وكان الناشط محمد سعود، الذي يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود في الرياض، كتب اسمه بالأحرف العبرية على حسابه على تويتر، ودعا في تغريدة له إلى علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والعدو الإسرائيلي في سياق سياسة المملكة المهرولة نحو التطبيع.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا