قدرات أنصار الله الصاروخية تثير رعب العدو الإسرائيلي

 

أفصح العدو الإسرائيلي عن مخاوفه الكبيرة من تطور قدرات أنصار الله الصاروخية ذات الصنع المحلي، حيث قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2015 ، “إن إسرائيل أبدت قلقها من قدرات ” أنصار الله ” في صناعة وتطوير الصواريخ , ومدى تأثيرها على أمن اسرائيل” .

وتساءلت صحيفة معاريف بقولها “هل القدرات الصناعية الصاروخية لأنصار الله جهود ذاتية أم أنها عبارة عن نشاط إيراني في اليمن ؟ ” .

وأفصحت عن تلك المخاوف وقالت “إن قدرات من هذا النوع في حال وجدت يمكن أن تستنسخ إلى ما أسمتها بالحدود الشمالية “.

وقالت الصحيفة” إن امتلاك أنصار الله  صواريخ من هذا النوع ,وخاصة زلزال واحد واثنين يثير قلق ” اسرائيل” مما يعني أنهم قادرون على صناعة صواريخ ذات قدرات تدميرية أقوى ومدى أطول”.

الجدير بالذكر ان العدوان الغاشم على اليمن كان الخيار الأخير لمخطط تأمري يترجم القلق الإسرائيلي من ثورة الشعب اليمني الذي تجلى وبوضوح تام وجاء على لسان رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الذي أصدر تحذيراً إلى الكونجرس الأمريكي بشأن اليمن في الثالث من مارس الماضي تضمن خطورة سيطرة الثوار على مضيق باب المندب وتأثير ذلك على أمن “إسرائيل” على حد زعمة ، لينعكس التلاقي السعودي ـ الإسرائيلي في اليمن وباب المندب تحديداً ، وتتضح اركان المخطط التأمري لثلاثي قوى الشر “أمريكا والعدو الإسرائيلي والنظام السعودي” لتدمير اليمن واحتلاله واحكام السيطرة على باب المندب خدمة لمصالح العدو الإسرائيلي في المقام الأول .

استطاع الزلزال اليمني ان يزلزل عروش الطغاة والمستكبرين  وتُثير رعب العدو الإسرائيلي  ، ففي اطار الخيارات الاستراتيجية للرد على العدوان الغاشم فقد كشف الإعلام الحربي لأنصار الله واللجان الشعبية عن منظومة صواريخ :” زلزال 1 و2 ” كمنظومة جديدة من الصناعات الحربية محلية الصنع التي انضمت مؤخراً إلى ساحة الدفاع عن اليمن وصد العدوان السعودي الامريكي الغاشم .

كشف الإعلام الحربي عن منظومة صواريخ جديدة محلية الصنع تدعى “زلزال”، لتكون ثاني منظومة يكشف عنها قسم التصنيع العسكري بعد صواريخ النجم الثاقب

ودخلت منظومة صواريخ زلزال حيز التنفيذ في المعركة من قبل الجيش واللجان الشعبية رداً العدوان السعودي الأمريكي لتضاف إلى منظومة صواريخ النجم الثاقب ذات المدى المتوسط.

وتمتلك هذه المنظومة الصاروخية قوة تدميرية كبرى على مستوى الأهداف قريبة المدى، ولديها حساسية عالية وتمتاز بسرعة الانفجار بمجرد ملامستها الهدف ، تطلق المنظومة من منصة إفرادية ثلاثية الفوهات، وتتحكم فيه قاعدة إطلاق تعمل إلكترونياً ، كما تتميز هذه المنظومة بقدرها على إصابة الأهداف بدقة عالية حيث تحمل رأسا متفجرا زنته أكبر من منظومات الصواريخ السابقة.

 

وكشفت وحدة التصنيع الحربي في الجيش اليمني يوم الاثنين 23 نوفمبر 2015, عن دخول منظومة صواريخ الزلزال 2 خط المواجهة مع العدو.

صواريخ الزلزال 2 محلية الصنع ‫(1)‬ ‫‬صواريخ الزلزال 2 محلية الصنع ‫(1)‬صواريخ الزلزال 2 محلية الصنع ‫(34669058)‬ ‫‬

صواريخ الزلزال 2 محلية الصنع ‫(34669057)‬ ‫‬صواريخ زلزال  ‫(1)‬

وتجدر الاشارة الى  منظومة صواريخ زلزال 2 محلية الصنع يبلغ مداها 15 كيلومتر ، ويزن الصاروخ الواحد منها 350كيلو جرام…طوله مترين ونصف متر.. ويحمل مواد شديدة الانفجار.. دقة عالية جدا في اصابة الأهداف.. طول الرأس الحربي 90س.. وزن الرأس الحربي 140كيلوجرام  وأطلقه الجيش واللجان الشعبية لأول مرة علی موقع القرن السعودي في جيزان واحدث اضرارا ودمار هائل .

وتعتبر صواريخ الزلزال الجيل الثاني هي حديثة الصنع اليمني والتي سبقتها منظومات صواريخ متعددة محلية الصنع وهي صواريخ النجم الثاقب، صواريخ الزلزال 1، صواريخ الصرخة.

 

حيث دخلت هذه الثلاث المنظومات الصاروخية السابقة، خط المواجهة مع العدو في الأشهر الأولى من الرد اليمني على العدوان السعودي الأمريكي، واليوم يعقبها منظومة صواريخ الزلزال الجيل الثاني.

 

وأكد الاعلام الحربي أن منظومة ” صواريخ زلزال 1 و2” من انتاج قسم التصنيع الحربي اليمني ، وتعد من المنظومات التكنولوجية  الأكثر تطورا فائقة الدقة والتصويب وذات قدرات هائلة في تدمير أهداف العدو وبمساحات كبيرة .

 

الزلزال اليمني ذو التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في الصناعات الصاروخية وبتصنيع محلي يختلف عن الصناعات الصاروخية التقليدية ، حيث تتميز المنظومة بتكنولوجيا الأنظمة الالكترونية المتعددة في التوجيه وتحديد الأهداف والتحرك في مسارات واتجاهات متعددة في آن واحد وقدراتها السريعة في الوصول الى الأهداف وتدميرها بقوة هائلة .

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا