عين على القرآن وعين على الأحداث

روحاني: لا يمكن فتح مضيق هرمز امام السفن البريطانية وجبل طارق مغلق امام السفن الايرانية

|| أخبار عربية ودولية ||

وجه الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى بريطانيا قال فيها “إنه لا يمكن فتح مضيق هرمز أمام سفنها”.

وأضاف روحاني خلال كلمة في طهران اليوم بأنه لا يمكن فتح مضيق هرمز في الوقت الذي يتم فيه إغلاق مضيق جبل طارق بوجه السفن الإيرانية.

وخاطب الامريكان قائلا: إذا ارتم الأمن وان يكون جنودكم في المنطقة بأمان، فالأمن في مقابل الامن، أنتم لا تستطيعون الاخلال بامننا وان تتوقعوا الأمن لأنفسكم، وكذلك السلام في مقابل السلام والنفط مقابل النفط.

وأردف الرئيس الايراني قائلا: الامن في مقابل الامن والمضيق في مقابل المضيق، والسلام في مقابل السلام، والنفط في مقابل النفط، هذا هو موقفنا، واسقاط الطائرة المسيرة الاميركية بصاروخ ايراني رمز لاقتدار ايران، والسفن البريطانية البريطانية كانت منذ مدة طويلة ترتكب اخطاء في الملاحة البحرية وكنا نتغاضى عن ذلك، لكن الأمر الآن يختلف كليا.

واشار الى ان امريكا قالت ان إيران قد أهانتنا، مضيفا: هذه نتيجة أفعالكم، لم نكن نريد ذلك، وصديقكم (بريطانيا) أيضا سرق سفينتنا في مضيق جبل طارق.

وحول المفاوضات قال روحاني  إن “إيران تؤيد المحادثات والمفاوضات وإذا كانت الولايات المتحدة تريد التفاوض حقا فعليها أولا رفع كل إجراءات الحظر”.

وأكد روحاني أن الشعب الإيراني وعلى مدى الأعوام الماضية أثبت قدرته على الصمود في وجه كل الضغوط وأنه سيتجاوز كل المشكلات ويخرج في النهاية منتصرا على الأعداء الذين سيذوقون طعم الهزيمة حتما.

تليقرام انصار الله