عين على القرآن وعين على الأحداث

تعز:  فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى ولاية الامام علي عليه السلام

موقع أنصار الله  – تعز– 17 ذو الحجة1440هـ

نظمت بمحافظة تعز، اليوم، عدد من الفعاليات والندوات والأمسيات الخطابية والثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الولاية.

حيث أقيمت بمنطقة الحيمة وجامع الجند الأثري بمديرية التعزية امسيتان ثقافيتان بحضور عددا من الخطباء والمثقفين وممثلين عن مكتب انصار الله بالمديرية والمحافظة كما اقام مكتب التربية والتعليم والاوقاف والارشاد والثقافة ندوة اخرى تحت شعار” من كنت مولاه فهذا علي مولاه إحتفاء بالمناسبة. تطرقت الى ذكر مآثر الامام علي ومكانته العظيمة.

مديريتا خدير وصالة شهدتا أمسيات مماثلة القيت فيها العديد من المشاركات والكلمات المعبرة و التي اكد المشاركون من خلالها. على تمسكهم بالولاية لله ورسوله والامام علي وأعلام الهدى. معلنين براءتهم من اعدائهم.

وفي ذات السياق نظم ابناء وقبائل هجده بمديرية مقبنة وقفة قبلية بحضور عددا من المشايخ والوجهاء والأعيان..لتجديد العهد والولاء للإمام علي والتأكيد للعدوان بمواصلة الصمود والثبات والتحدي في مواجهته.

واضافت مجمل الفعاليات الاحتفالية على اهمية وعظمة  إحياء هذه المناسبة التي هيا إحياء للدين المحمدي الأصيل ولا يكتمل ديننا إلا بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام لأنها امتداد لولاية الرسول صلوات الله عليه وآله وولاية الرسول امتداد لولاية الله تعالى وبتطبيق الولاية يعني العزة والكرامة والنصر والتمكين لأمة محمد صلوات الله عليه وآله.

 

تليقرام انصار الله