عين على القرآن وعين على الأحداث

ندوة في جامعة إب بعنوان “يوم الولاية محطة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان”

موقع أنصار الله  – إب– 20 ذو الحجة1440هـ

أقيمت اليوم بجامعة إب ندوة أكاديمية حملت عنوان ( يوم الولاية محطة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ) نظمتها الدائرة الأكاديمية بالمكتب التنفيذي والوحدة الأكاديمية في إب بالتعاون مع ملتقيات جامعة إب .

وتضمنت الندوة التي حضرها المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أربعة محاور الأول حمل عنوان ( علي باب مدينة العلم وباب الولاية ) قدمها الدكتور العزي العقاب رئيس الملتقى الأكاديمي ، فيما كان المحور الثاني باسم ( التسليم لأمر الولاية ) قدمها مدير إدارة الإرشاد بإب محمد أحمد مرشد ، أما المحور الثالث فقد كان بعنوان ( ولاية الإمام علي في ظل المستجدات الراهنة التي تمر بها اليمن ) قدمها الدكتور هاشم علوي ، أما هاشم وجيه الدين عضو ملتقى الطالب الجامعي فقد قدم المحور الرابع الذي حمل إسم ( الولاية تحصن الأمة من مؤامرات الأعداء ومخططاتهم والعدوان نموذجا ) .

وألقيت في الندوة كلمات من قبل المشرف العام ورئيس جامعة إب ووكيل المحافظة أبرزت في مجملها جوانب الكرامة والعزة التي تعززها الولاية في قلوب ابناء الأمة وتجعلهم سدا منيعا وحصنا حصينا لا يمكن للأعداء النيل منهم . مبين جوانب مشرقة من حياة امير المؤمنين الأمام علي ومكانته التي استحق بها أن يكون وليا للمؤمنين بعد رسول الله صلوات الله عليه وآله ، مشيرين إلى خطورة عدم التولي لأولياء الله التي حتما سيكون بديلا عنها موالاة أعداء الأمة . وبينت الكلمات معنى الولاية الحقيقية لله ورسوله والإمام علي وما ينتج عنها من قوة ووحدة وشموخ للإسلام ، منددين بتلك الأصوات النشاد التي حاولت قديما أن تشوه الولاية وتبعد الأمة عن نهج الله ولازالت نفس تلك الأبواق تقوم بهذا الدور حتى اليوم .

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد ابولحوم والأمين العام عبدالملك السقاف وعدد من عمداء الكليات بالجامعة .

تليقرام انصار الله