عين على القرآن وعين على الأحداث

العدو الإسرائيلي يخطط لشن هجمات على مواقع حساسة في اليمن

|| صحافة غربية ودولية  ||

نقلت صحيفة” الجريدة ” كويتية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن هناك خططا للعدو الاسرائيلي لضرب منشآت ومواقع حساسة، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الواصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وأفاد المصدر لصحيفة “الجريدة”، بأن جهاز “الموساد” والاستخبارات العسكرية في كيان العدو الاسرائيلي زعم أنه رصد في الآونة الأخيرة تحركات كثيرة ومحاولات نقل أسلحة وقطع صواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، إلى جانب طائرات مسيّرة (درون)، وجميعها من إيران، بهدف تنفيذ عمليات ضد حركة الملاحة من البحر الأحمر وإليه، قبالة السواحل اليمنية المطلة على باب المندب حسب زعم الموساد الاسرائيلي.

وادعى المصدر أن العدة الاسرائيلي شارك المعلومات التي بحوزته أطرافا عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، ومصالحها قد تتضرر في حال وقوع تلك العمليات. وذكر المصدر أن “إسرائيل” أطلعت واشنطن على التطورات وزودتها بالمعلومات حول القطع البحرية المسيرة التي تحاول الجمهورية الإسلامية نقلها إلى منطقة باب المندب.

وألمح المصدر إلى أن بعض الطائرات المسيرة والصواريخ نُقل إلى العراق بهدف التمويه، لافتا إلى قصف مواقع “الحشد الشعبي” في بغداد الأيام الماضية.

الجدير بالذكر أن النظام الأمريكي وكيان العدو الإسرائيلي يعمدان إلى تسويق المبررات الزائفة قبل تنفيذهم أي عمل عدائي ضد أي دولة أو كيان في أي منطقة من العالم.

تليقرام انصار الله