عين على القرآن وعين على الأحداث

خسائر فادحة في صفوف العدو السعودي ومرتزقته بعمليات عسكرية للمجاهدين (تفاصيل)

موقع أنصار الله  – صنعاء– 23 ذو الحجة1440هـ

نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية – بعون الله- عمليات عسكرية بمختلف الجبهات خلال الـ24 ساعة الماضية، تكبد خلالها العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفا لمرتزقة الجيش السعودي شرق الدود من مسارين، أسفر عن مقتل وجرح أعداد منهم فيما استهدفت وحدة المدفعية تجمعات لهم ما ضاعف من خسائرهم.

وأكد المصدر قنص جنديين سعوديين شمال الخوبة واثنين آخرين شرق الدود ومصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم قبالة جبل قيس، وتدمير رشاش عيار 14.5 للمرتزقة بصاروخ موجه قبالة جبل قيس.

وأشار المصدر إلى أن قصفا مدفعيا استهدف مرتزقة الجيش السعودي شمال الخوبة، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة، كما نفذت وحدة الهندسة كمينا محكما لدورية ضابط سعودي بعبوة ناسفة قبالة جبل قيس.

وأضاف المصدر أت وحدات من المجاهدين أفشلت محاولتي تسلل لمرتزقة الجيش السعودي في الربعة والقذاميل بالأجاشر قبالة نجران واستهدافهم بالمدفعية ومصرع وإصابة عدد منهم وفرار من تبقى.

ولفت إلى أن وحدات أخرى تصدت لمحاولة تقدم فاشلة للعدو في الحماد بنجران استمر 6 ساعات ما سفر عن مصرع وإصابة العديد منهم دون تحقيق أي تقدم.. مؤكدا مقتل 3 مرتزقة وجرح اثنين آخرين إثر تدمير آليتهم بعبوة ناسفة في رشاحة الغربية بذات القطاع.

وقال المصدر إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية تابعة للعدوان غرب جبل مبعوثه في المزرق بحرض بمحافظة حجة.

وأكد المصدر أن المجاهدين نفذوا عملية هجومية واسعة على مواقع وتحصينات المرتزقة غرب جبل النار وأدت العملية إلى تطهير واستعادة السيطرة على العديد من المواقع العسكرية وقتل وجرح عشرات المرتزقة وتدمير ثلاث آليات.

وأضاف المصدر أن المجاهدين تمكنوا خلال الأسبوع المنصرم من تدمير وإحراق أكثر من 12 آلية عسكرية غرب جبل النار وذلك في عمليات متفرقة.

كما كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية – بعون الله- زحفا لمرتزقة الجيش السعودي بمشاركة الطيران التجسسي والحربي غرب جبل النار ومصرع وجرح العشرات من المرتزقة وتدمير وإحراق 3 آليات؛ بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى مصرع خمسة مرتزقة بكمين لوحدة الهندسة استهدف آليتهم في منطقة المهاشمة بمحافظة الجوف.

كما لقي فريق هندسي تابع للمرتزقة مصرعه بكمين محكم لوحدة الهندسة في جبهة العقبة في خب والشعف بالمحافظة عينها، وتم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة في جبهة العقبة بكمين أخر ومصرع واصابة من عليها.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية إغارة على مواقع المرتزقة  في قهبان بجبهة الكدحة بمحافظة تعز، نتج خسائر بشرية ومادية في صفوف المرتزقة.

وأكد المصدر تدمير تحصينات الخونة من قبل وحدة الهندسة في جبهة كلابة بتعز ومصرع وإصابة عدد من الخونة.

تليقرام انصار الله