لقاء تشاوري في صعدة لمناقشة الوضع الصحي

موقع أنصار الله | صعدة | 27 ذو الحجة 1440هـ

 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة اليوم لقاء تشاوري لقيادة المحافظة مع مدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب الصحة في المديريات لمناقشة الوضع الصحي وآلية تنفيذ الرؤية الوطنية للقطاع الصحي .

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكيل المحافظة يحيى الحمران ومدير مكتب الصحة يحيى شائم، أكد المحافظ عوض أهمية تضافر جهود الجميع للإرتقاء بمستوى القطاع الصحي ، مشددا على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في ترميم الوحدات الصحية وتوفير المستلزمات والكادر الطبي المؤهل.

وثمن عوض جهود العاملين في القطاع الصحي .. لافتاً إلى أهمية العمل بشفافية للنهوض بالقطاع الصحي وعدم الاعتماد على العطاء القاصر للمنظمات.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب عمل وجهد أكبر في للإرتقاء بالقطاع الصحي .، مشدداً على أهمية تعزيز الرقابة على القطاع الخاص من حيث أسعار الدواء وكفاءة العاملين والخدمات المقدمة باعتبار ذلك مسؤولية الجميع ولا سيما مكتب الصحة وفروعه.

بدوره أكد الوكيل الحمران أهمية توفير الأمن الغذائي والصحي للمواطنين.. مهيباً بالجميع تكاتف الجهود بما يخدم المجتمع .

في حين أوضح مدير مكتب الصحة شايم أن الوضع الصحي، يمر بظروف صعبة، ما يستدعي تكاتف جهود الجميع .. مشيراً إلى أن العدوان استهدف القطاع الصحي منذ أول يوم ولا يزال مستمرا في استهداف المنشآت الصحية.

وقال ” ما تعطيه المنظمات لا يرقى إلى مستوى وحشية العدوان وانتهاكاته بحق الشعب اليمني ” .. لافتاً إلى أعمال الترميم التي تنفذ حاليا في بعض المراكز الصحية بالمحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا