عين على القرآن وعين على الأحداث

علاج مفيد لآلام الظهر..

موقع أنصار الله  – 2 محرم 1441هـ

يعاني الكثيرون من آلام الظهر، ويعود ذلك لعدة اسباب، ومن أجل تفادي هذه المشكلة المزعجة يمكن اتباع عدد من النصائح للنوم بشكل سليم، ابرزها:

النوم على الظهر، اذ يساعد على توزيع الوزن بالتساوي على الجسم، وهو يعتبر طريقة النوم الأمثل  مما يقلل من الضغط على مناطق دون أخرى.

ويحبذ تجنب النوم على جانب واحد فقط، اذ تشير بعض الأدلة الى “أن النوم المعتاد على جانب واحد على فراش غير مناسب”، وقد يسهم في اختلال التوازن في العضلات والألم، والنوم دائمًا على نفس الجانب يعلق منتصف الجسم بين الوركين والكتفين وهي أوسع أجزاء الجذع، لذا يجب وضع وسادة بين الركبتين للحفاظ على محاذاة الوركين والحوض والعمود الفقري.

كما يجب استخدام وسادة عند النوم على الظهر للمحافظة على الرقبة عن طريق ملء المسافة بين الرقبة والفراش بالوسادة، وعند النوم على جانب واحد يجب استخدم وسادة أكثر كثافة ووضعها تحت الاذن.

بالاضافة الى جعل العمود الفقري في وضع معتدل، فيجب اختيار فرشة جيدة الصنع أو فرشة إسفنجية، أو اضافة طبقة إسفنجية إلى الفرشة الداخلية للحصول على دعم إضافي، فيصبح الظهر مفرودًا ومعتدلًا بشكل متساو، ويمكن أيضًا تغيير وضع النوم أو استخدام الوسائد للحفاظ على العمود الفقري معتدلًا.

 

المصدر: العهد الاخباري

تليقرام انصار الله